غير مصنف

انتخاب مراد العجوطي رئيسا لنادي المحامين بالمغرب

تم انتخاب المحامي مراد العجوطي رئيسا لنادي المحامين بالمغرب على إثر الجمع العام الاستثنائي الذي نظمه أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية يومه الأربعاء بدار المحامي بمدينة الدار البيضاء.

وقال مراد العجوطي في كلمة بالمناسبة “إن الجمع العام كانت فرصة لتهنئة الأستاذ الطاهر موافق نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء بمناسبة انتخابه على رأس هذه الهيئة حيث قمنا ببحث مجالات التعاون و العمل المشترك”.

كما أكد على أن من بين أولويات برنامجه هو مباشرة مساطر قضائية في مواجهة أعضاء جبهة البوليساريو في عدد من الدول الأوروبية الذين قاموا بالاعتداء على حرمة المقرات الدبلوماسية و على مواطنين مغاربة وكذا القيام بإجراءات قانونية تهم حملات التشهير التي يتعرض لها المغرب ومؤسساته من طرف بعض الأشخاص والمنظمات بالخارج.

وتجدر الإشارة إلى أن مراد العجوطي حائز على دبلوم الدراسات الجامعية العامة في الرياضيات ونظم المعلومات، وإجازة في القانون الفرنسي، وماجستير في الدراسات الأورو- متوسطية من جامعة الحسن الثاني، وماجستير في القانون الأوروبي والتدبير المالي من جامعة اللورين في فرنسا.

و تأسس نادي المحامين بالمغرب سنة 2012، ومن أهدافه تعزيز الكفاءات الأكاديمية للمحامين ونشر الثقافة القانونية و تشجيع النقاش القانوني والابتكار، كما يشجع نادي المحامين لقاء مختلف الفاعلين في ميدان القانون والأعمال والسياسة، حيث يتم إطلاق الأفكار والعمل من قبل النادي حول قضايا الساعة بهدف إيجاد مقترحات مبتكرة وملموسة، ويعمل النادي على تعزيز مكانة القانون في النقاش العام وتحسين فهم القضايا القانونية من قبل الجميع.

 

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى