غير مصنف

فاجعة طنجة: وفاة 20 امرأة من أصل 28 بمصنع عشوائي لأقمصة ماركات عالمية

في ظل التكثم الشديد وسرية البحث حول الفاجعة التي هزت عاصمة البوغاز طنجة، صبيحة اليوم الإثنين 8 فبراير 2021، تشير آخر المعطيات القادمة من مستشفى ” الدوق دي طوفار” عن وفاة 28 عاملا بالوحدة الصناعية العشوائية للنسيج، بينهم 20 إمرأة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فالمصنع كان يحتل مساحة تبلغ 150 مترا عبارة عن مرآب تحت أرضي، وبعمق يبلغ أزيد من مترين ونصف، ويختص في إنتاج أقمصة لماركات عالمية، حيث عاين المواطنون وقوف شاحنات ضخمة بعين المكان، لتفريغ المواد الأولية أو لشحن المنتوج.

ولاتستبعد المعطيات ذاتها، وفاة عدد من العمال بصعقة كهربائية ناتجة عن تسرب المياه إلى آليات المصنع بشكل مفاجئ، بالإضافة إلى الغرق نتيجة غمر المياه للمصنع، فيما لازالت السلطات الرسمية والمعنية بالتحقيق، تواصل تحرياتها.

هذا، وأوضحت السلطات المحلية لولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة في بلاغ سابق اليوم الاثنين، أن السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، تدخلت حيث تم إنقاذ 10 أشخاص، نقلوا إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية، كما تم انتشال جثث 24 شخصا آخرين، فيما تستمر عمليات البحث للوصول إلى بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين وإنقاذهم.

وأشار البلاغ إلى أنه تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وحيثيات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى