غير مصنف

طقس بارد نسبيا وسماء غائمة جزئيا في أقاليم المملكة اليوم الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول بقايا قطرات مطرية بمنطقة طنجة، والسايس، والأطلس المتوسط، وكذا شمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء مستقرة وسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة ومرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل على السواحل الوسطى والجنوبية، مع استمرار الطقس البارد نسبيا بكل من جبال الاطلس، وجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى ضعيفة، شمالية إلى شرقية بالجنوب وجنوبية إلى غربية بباقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات بكل من جنوب المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والجنوب الشرقي، وداخل منطقة سوس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وستكون ما بين 8 و 13 درجة بباقي الأقاليم الشمالية ووسط البلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية ، وما بين 13 و17 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومنطقة طنجة، والسواحل، و السهول الشمالية و الوسطى، وما بين 18 و23 درجة بمنطقة سوس ، الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 24 و30 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، محليا هائجا إلى قوي الهيجان إلى صباح يوم غد بشرق الحسيمة وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الجنوبية.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى