غير مصنف

ترانسبرانسي تسائل رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء حول الفيضانات

راسلت الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة ( ترانسبارنسي) رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء على خلفية الفيضانات الأخيرة التي شهدتها مؤخرا المدينة والتي عرت عن واقع البنى التحتية وهشاشة شبكات الصرف الصحي.
وقد حملت الجمعية مسؤليته ما حدث للمجلس الجماعي وشركة ” ليدك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء و تطهير السائل بالمدينة.

و أضافت الجمعية في الرسالة التي توصلت ( شوف تيفي) بنسخة منها أن الإلمام بالالتزامات التعاقدية لمجلس المدينة مع الشركة المذكورة، وبالمقتضيات المتعلقة بتنفيذها شرط أساسي لفتح نقاش يكتسي طابعا مسؤولا.

ودعت الجمعية، طبقا للفصل 27 من الدستور والقانون 31 _ 13 المتعلق بالحق في الوصول على المعلومة، واستنادا إلى القانون رقم 54.05 المتعلق بالتدبير المفوض للمرافق العمومية، إلى ضرورة نشر كل الوثائق المتعلقة بعقد التدبير المبرم مع شركة “ليدك” بكافة ملحقاته وتعديلاته على الموقع الرسمي للجماعة.

كما طالبت المجلس الجماعي بنشر التقارير التي تم إعدادها خلال السنوات العشر الماضية من قبل لجنة المراقبة الدائمة المسؤولة عن مراقبة تنفيذ عقد التدبير المفوض ولجنة التتبع.
علاوة على البرامج الاستثمارية لشركة “ليدك” على مدى السنوات العشر الماضية.

واعتبرت الجمعية هذا الإجراء حق مشروع للمواطنين في الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمات التي تحكم حياتهم اليومية، ومن شأنه تنوير الرأي العام حول النقاش العمومي الجاري.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى