أقاليم المملكةالمغربحرارةشوف تيفيطقس

طقس بارد نسبيا وسحب كثيفة مصحوبة بأمطار في أقاليم المملكة يوم الخميس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بمرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار بكل من الريف، الأطلس المتوسط، السايس، منطقة طنجة، الواجهة المتوسطية إضافة إلى السهول الممتدة شمال الجديدة، مع سقوط بعض الثلوج فوق قمم الأطلس المتوسط.

وسيلاحظ تشكل بعض السحب المنخفضة والكتل الضبابية فوق السواحل الوسطى، وذلك خلال الليل و الصباح، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي جهات المملكة.

كما سيكون الطقس باردا نسبيا بكل من الأطلس، السفوح الجنوبية الشرقية والهضاب العليا الشرقية.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة، من الشمال وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية ومن الجنوب وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03- و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و08 درجات بكل من الريف، المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط ووالماس، الجنوب الشرقي، منطقة سوس، سهول شياظمة و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 09 و 14 درجة بباقي الجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية، الساحل المتوسطي، هضاب الفوسفاط و والماس، منطقة طنجة، السهول الشمالية و السايس، وما بين 18 و 24 درجة بالجنوب الشرقي، السهول الوسطى، منطقة سوس وبشمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 24 و29 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية للمملكة.

أما بخصوص حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وما بين طنجة ورأس غير، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طانطان وبوجدور وهائجا بباقي السواحل الأخرى.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى