المغربحصيلة نصف شهريةشوف تيفيوزارة الصحة

وزارة الصحة في حصيلة نصف شهرية:ارتفاع معدلات الشفاء ومنحى إيجابي لتطورالإصابات

أفادت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء في حصيلتها نصف الشهرية الخاصة بتطور الوضعية الوبائية المرتبطة بكوفيد-19 بالمملكة، بأن معدل نسبة الشفاء وصل 94,7 في المئة.

وشددت الوزارة، في حصيلتها نصف الشهرية أن نسبة المنحى العام للوفيات الأسبوعي الوطني وصل إلى حدود 17 يناير الجاري إلى ناقص 52,6 في المئة بجهة طنجة الحسيمة، وهو أعلى معدل لانخفاض الوفيات على المستوى الوطني، ليكون بذلك عدد حالات التعافي لـ 435 ألفا و686 حالة شفاء.

وأوضحت الوزارة أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ إلى غاية 18 يناير الجاري 460 ألفا و 144 إصابة، بمعدل وفيات يصل إلى 7977 حالة بمعدل فتك يصل لـ 1,7 في المئة.

وفيما يتعلق بتوالد الحالات، سجلت الوزارة في حصيلتها أن معدل التوالد انخفض لحدود 0,88 في المئة إلى غاية 17 يناير الجاري، بعدما كان 0.97 في المئة في حدود 29 نونبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن الأرقام والمؤشرات تظهر أن المغرب يواصل احتلال المرتبة الثانية بإفريقيا والمرتبة 34 على الصعيد العالمي بأكثر في عدد الحالات، و الـ 37 في عدد الوفيات و 37 أيضا في عدد الكشوفات.

من جهة أخرى، تناولت الحصيلة نصف الشهرية للوزارة الأحداث البارزة التي لوحظت خلال الأسبوعين الماضيين فيما يتعلق بالوضع الوبائي، بتسجيل منحى تطور إيجابي بالنسبة للحالة الوبائية بالمغرب، وبدء عملية فحص 30 ألف تلميذة وتلميذ في جهات المملكة يوم الست، والإعلان عن أول حالة جديدة من السلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها يوم أمس الإثنين 18 يناير الجاري.

 

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى