أقنعة FFP2ألمانياالمغربالنمساشوف تيفيكورونا

دول أوروبية تفرض ارتداء أقنعة FFP2 لمواجهة النسخة المتحورة لكورونا

بعد ظهور نسخة متحورة من فيروس كورونا في عدد من بلدان العالم وبينها المغرب الذي سجل أمس أول حالة، تسابق الحكومتان الألمانية والنمساوية إلى الحصول على أقنعة عالية الجودة خاصة للمعرضين لخطر الإصابة بكورونا.

وتقدمت الحكومة الألمانية أمس الإثنين بطلبات عروض للحصول على أقنعة عالية الجودة إلى 34.1 مليون مواطن ألماني، خاصة المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا، كوفيد-19 المستجد في نسخته المتحورة.

وقال وزير الصحة ينس شبان أمس الإثنين، إن الحكومة عززت العرض بعد أن كان موجهاً إلى 27 مليون مستفيد بعد تقييم بيانات من شركات التأمين الصحي..

و سيتمكن الأشخاص الذين تم تحديدهم على أنهم أكثر عرضة للإصابة، وهم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة والذين يعانون من أمراض مزمنة معينة – من الحصول على 12 قناعا من طراز FFP2 من الصيدليات عبر قسائم تجارية، سيتم إرسالها لهم في الأيام المقبلة، حيث وضع لها سعر 2 أورو لكل كمامة.

في النمسا كذلك اتخذت السلطات الصحية قرارا جديدا، بالتركيز على ارتداء قناع FFP2 عند استخدام وسائل النقل العام أو خلال العمل.

هذه الأقنعة، التي تم تصميمها حصريا لمهنيي الصحة حتى الآن، لديها القدرة على تصفية 94٪ من الجزيئات الموجودة في الهواء، بما في ذلك الجزيئات الصغيرة، على عكس الأقنعة القماشية أو الجراحية، التي تحمي فقط من رذاذ قطرات الماء.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى