غير مصنف

تقاعد البرلمانيين: لجنة تنسيق بين المجلسين واستفادة زعماء الأحزاب تعجل بالتصفية

علمت “شوف تيفي” عن قرب عقد اجتماع مشترك بين أعضاء بمجلسي النواب والمستشارين في إطار لجنة التنسيق بين المجلسين، حول مقترح القانونين المتعلقين بتصفية نظامي معاشات أعضاء المؤسسة التشريعية بمجلسي البرلمان.

وأفاد مصدر برلماني مطلع، بأن اللقاء المنتظر في إطار لجنة التنسيق بين المجلسين، ستتم فيه مناقشة تصفية نظامي معاشات النواب والمستشارين، بعد توقيف الموافقة على القانونين، بسبب المبالغ العمومية الخيالية التي سيستفيد منها بعض البرلمانيين الذين عمروا لسنوات في البرلمان بمجلسيه.

وأضاف المصدر ذاته، بأن زعماء الأحزاب السياسية، يدفعون في اتجاه تصفية نظامي التقاعد، حيث سيستفيدون من مبالغ مالية ضخمة، خاصة الذين عمروا بالبرلمان طويلا، كعبد الواحد الراضي وعبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني و وبدرجة أقل إدريس لشكر ونبيل بن عبد الله وامحند لعنصر وغيرهم.

وأوضح المصدر ذاته، بأن جميع البرلمانيين السابقين الذين ساهموا في نظامي تقاعد البرلمانيين، سيستفيدون من المدخرات التي تتواجد في صندوق تقاعد مجلس النواب، وكذا مجلس المستشارين، حيث تعد الأموال المدخرة بالملايين وتتجاوز 90 مليون بصندوق النواب، فيما لا يعاني نظام المستشارين من الإفلاس، لكن الحملة الشعبية وتوزيع المدخرات واستفاذة زعماء الأحزاب سيعجل بتصفية النظامين رغم البلوكاج الذي يعيشه اليوم.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى