الأصالة والمعاصرةالصليب الأحمرالمغاربة العالقين بسورياالمغربشوف تيفيعبد اللطيف وهبي

لجنة المغاربة العالقين بسوريا تجتمع مع وزير الداخلية ومنظمات دولية

تجتمع لجنة المغاربة العالقين بسوريا يوم الأربعاء المقبل مع ممثلين عن منظمة الصليب الأحمر الدولي، بعدما استمعت الأسبوع الماضي لوزير الخارجية ناصر بوريطة رفقة ممثلين عن تنسيقية عائلات المغاربة العالقين والمعتقلين في سوريا والعراق.

من جهة أخرى كشفت مصادر برلمانية، أنه يرتقب أن تعقد اللجنة اجتماعا مع وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت في غضون الأيام المقبلة.

وتسعى اللجنة إلى الوقوف على وضعية العديد من أطفال وزوجات المقاتلين المغاربة في سوريا والعراق المتواجدين بمخيمات خاصة بعد هزيمة تنظيم الدولة “داعش”.

ووافق مكتب مجلس النواب على تشكيل هذه اللجنة الاستطلاعية بناء على طلب تقدم به النائب البرلماني عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

وقال وهبي في طلبه إن “الدولة المغربية ظلت طول تاريخها المجيد، تهتم بمواطنيها أينما كانوا، بل في كثير من الأحيان يتدخل جلالة الملك حفظه الله لحماية مواطنيه ولرفع المعاناة والمأساة عن رعاياه داخل المغرب وخارجه”.

وأكد وهبي أن “الدستور المغربي ينص على عدم المس بالسلامة الجسدية أو المعنوية لأي شخص في أي ظرف ومن قبل أي جهة كانت، وعلى مسؤولية الدولة في توفير الحماية القانونية والاعتبار الاجتماعي والمعنوي لجميع الأطفال المغاربة”.

وأمام اللجنة أجل شهرين من أجل إعداد تقريرها واستدعاء الحكومة من أجل مناقشة مخرجاته.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى