غير مصنف

بايدن يعتزم إلغاء حظر سفر مواطني دول إسلامية إلى أمريكا

يعتزم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إنهاء حظر السفر المفروض على الدول ذات الأغلبية المسلمة فور تنصيبه.

وأبرزت مذكرة لكبير موظفي البيت الأبيض الجديد، رون كلين، نشرتها صحيفة نيويورك تايمز، يوم أمس السبت، وفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول”، أن بايدن يعتزم توقيع ما يقرب من 12 أمرا تنفيذيا في أول يوم له في منصبه.

ومن ضمن هذه الأوامر رفع الحظر الذي فرضه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على دخول مواطني الدول ذات الأغلبية المسلمة للولايات المتحدة، و إعادة الانضمام إلى اتفاق باريس للمناخ.

كما سيصدر بايدن، يضيف ذات المصدر، أوامر بوقف عمليات إخلاء المستأجرين غير القادرين على دفع الإيجار، وتسهيل عمليات دفع ديون الطلاب أثناء جائحة كورونا، وفرض ارتداء الكمامات في جميع المباني الفيدرالية.

وقال كلين في مذكرته إن: “الرئيس بايدن خلال حملته الانتخابية تعهد باتخاذ إجراءات فورية لمعالجة هذه الأزمات”.

وأضاف: “في منصبه كرئيس للولايات المتحدة، سيحافظ بايدن على كل تلك الوعود، ويوقع عشرات الأوامر التنفيذية والمذكرات الرئاسية والتوجيهات لأجهز الدولة لتنفيذ الوعود التي قطعها”.

وأوضح كلين أنه بجانب هذه الإجراءات التنفيذية، يخطط بايدن لإرسال خطة واسعة النطاق إلى الكونغرس خلال أول 100 يوم له في منصبه بشأن الهجرة.

وتتضمن الخطة طرقا للحصول على الجنسية لملايين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين حاليا في الولايات المتحدة.

وذكر كلين أن من 25 يناير إلى 1 فبراير، سيصدر بايدن مجموعة من الأوامر، من بينها أمر للحكومة الفيدرالية لتحديد كيفية لم شمل الأطفال المنفصلين عن عائلاتهم على الحدود الأمريكية المكسيكية.

وأضاف أن: “هذه الإجراءات هي مجرد بداية، وهناك الكثير الذي يتعين القيام به لمحاربة الوباء، وإعادة بناء الاقتصاد، ومكافحة العنصرية وعدم المساواة”.

وكشف بايدن، يوم الخميس الماضي، عن حزمة تحفيز قيمتها نحو 1.9 تريليون دولار لإنعاش وتسريع الاقتصاد المتضرر جراء جائحة فيروس كورونا.

 

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى