الانتخاباتالتعاضديةالصراعاتالمناديبشوف تيفي

الرباط :المستقلون يكتسحون انتخابات المجلس الإداري للتعاضدية العامة

جرت يوم الأحد 10 يناير 2021، انتخابات المجلس الإداري للتعاضدية العامة للإدارات العمومية، بكلية الحقوق بالرباط، بعد تطبيق الفصل 26 على المجلس الإداري السابق، حيث تم تنظيم انتخابات المناديب هذه التعاضدية شهر شتنبر الماضي.

وأفاد مصدر مطلع، بأن 377 مندوبا ومندوبة شاركوا في الانتخابات التي جرت يوم الأحد لحسم التشكيلة النهائية لمكتب المجلس الإداري للتعاضدية، حيث تنافست ثلاثة لوائح من أجل الحصول على الأغلبية المشكلة لمكتب المجلس الإداري، لكن لائحة التضامن لخدمة التعاضد المشكلة من أبرز النقابات على الساحة الوطنية، اكتسح النتائج.

وأسفرت النتائج النهائية، عن توزيع أعضاء المجلس ال 33، بتصدر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب باقي النقابات الأخرى، بحصوله على 12 مقعدا، تليها الكونفدرالية الديموقراطية للشغل 7 مقاعد، والمستقلون 7 مقاعد، والاتحاد الوطني للشغل 3 مقاعد، فيما الاتحاد المغربي للشغل والفيدرالية الديموقراطية للشغل فقد حصلا على مقعدين لكل منهما.

وسيجتمع الأعضاء الفائزون البالغ عددهم 33 عضوا، لاختيار رئيس جديد لمكتب التعاضدية، وكذا باقي المناصب الأخرى، حيث تأتي الإنتخابات الجديدة لتشكيل مكتب جديد للتعاضدية، بعد الصراعات السابقة حول غياب الحكامة والفشل التدبيري الذي كانت تعيشه التعاضدية في العهد السابق.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى