غير مصنف

بوريطة وفيشر: القنصلية الأمريكية بالداخلة ستفتتح قريبا

أكد كل من ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والسفير الأمريكي بالرباط اليوم الأحد أن القنصلية الأمريكية بالداخلة سيتم افتتاحها قريبا.

وكشف دفيد فيشر، السفير الأمريكي بالمغرب خلال زيارته لبناية اقترحها المغرب ضمن أماكن أخرى لتحتضن مقر القنصلية الأمريكية “إن خبراء أمريكيين سيصلون إلى مدينة الداخلة نهاية هذا الشهر من أجل تفقد مجموعة من الأماكن التي قد تقام عليها القنصلية الأمريكية”.

من جهته، قال ناصر بوريطة إن “القنصلية الأمريكية بالداخلة ستفتتح قريبا جدا”.

وأضاف: “اليوم يعتبر محطة مهمة، حيث تمت زيارة المبنى والاطلاع عليه من قبل المسؤولين الأمريكيين، وسيتم الافتتاح قريبا جدا”، مشيرا إلى أن “المغرب عرض أماكن أخرى على الأمريكيين من أجل إقامة القنصلية عليها”.

وكشف بوريطة أن مسطرة تعيين القنصل الأمريكي قد بدأت بالفعل، مشيرا إلى أن قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالداخلة ستتم طبقا للمسطرة التي افتتحت بها قنصليتها بالدار البيضاء.

من جهة أخرى، أكد بوريطة أن مؤسسة تمويل التنمية الأمريكية ستفتح لها فرعا بمدينة الداخلة، حيث ستكون منطلقا نحو إفريقيا. مشيرا إلى أن اتفاقية التبادل الحر بين المغرب وأمريكا سيتم تكييفها من أجل تسويق منتوجات الأقاليم الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت بوريطة إلى أن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء يقوي موقف المغرب بشأن قضيته العادلة.

وأكد بوريطة أن المغرب متشبث بالمسلسل الأممي من أجل إيجاد حل نهائي لقضية الصحراء المغربية في ظل مبادرة الحكم الذاتي، كما أنه ملتزم باتفاق وقف إطلاق النار، لكنه سيرد بحزم على أي تهديد لاستقراره.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى