غير مصنف

السلطات الأمنية في المغرب تعتقل “التيربو” أكبر مهربي الشيرا بفرنسا

نجحت السلطات الأمنية بالمغرب، في إلقاء القبض على رضى أبكريم أحد كبار مهربي الحشيش بفرنسا، الذي اعتقل في نهاية دجنبر في المغرب، بعد أن أفلت بصعوبة في دبي من المحققين الذين حددوا مكانه هناك.

رضا أبكريم كان “هدفا أولويا ” لدى مكتب مكافحة الاتجار بالمخدرات، وظل في حالة فرار منذ أكثر من 13 عامًا، تاريخ اغتيال إبراهيم حجاجي في مدينة بواسي، الذي يشتبه أن يكون أبكريم ضالعا فيه، يضيف نفس المصدر، تأكيدًا لمعلومات أوردتها يومية “لوباريزيان”.

وحكم القضاء الفرنسي، على أبكريم، غيابيا، في يونيو الماضي، بالسجن 21 سنة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي نهاية شهر دجنبر، بعد تحديد موقعه في دبي، ذهب محققو مكتب مكافحة المخدرات في فرنسا إلى هناك، لكن المعلومة وصلت إلى رضا أبكريم، الذي استقل طائرة متوجهة إلى المغرب.

ولدى وصوله في 22 دجنبر إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، اعتقلته الشرطة، بعد ان توصلت بإبلاغ من نظيرتها الفرنسية.

و يعتبر المحققون رضا أبكريم البالغ من العمر 38 سنة أحد أكبر مصدري القنب من المغرب إلى فرنسا. بدأ نشاطه شابا في زوارق غو فاست الفائقة السرعة، التي تنقل المخدرات في وقت قياسي إلى وجهتها، ومن تم اكتسب لقبه “التيربو” .

كما سبق لرضا أبكريم، الحامل للجنسية المغربية، أن سجن بسبب استعمال جواز سفر مزور، بحسب صحيفة لو باريزيان الفرنسية، لكي تتم محاكمته في فرنسا، وسيتعين على المغرب أن يوافق على تسليمه للسلطات الفرنسية.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى