غير مصنف

بالفيديو.. احتفالات راقصة لعشرات المغاربة برأس السنة الجديدة بمراكش

خرق مستهترون بمدينة مراكش قانون حالة الطوارئ الصحية الذي فرضته السلطات المختصة، التي أوصت في أكثر من بلاغ بإجبارية اتخاذ التدابير الاحترازية ومنعت التجمعات بفرض التباعد الاجتماعي، بإصدار قرارات صارمة لمنع الاحتفال برأس السنة الجديدة.

وتوصلت “شوف تيفي” اليوم الجمعة فاتح يناير 2021، بفيديو يوثق احتفال العشرات من المواطنين نساء ورجالا، ليلة الخميس الجمعة، بنهاية سنة 2020 وبداية السنة الجديدة 2021 في خرق سافر لحالة الطوارئ، ولكل قرارات السلطات المختصة المتعلقة بهذا الشأن.

وقام المحتفلون / المستهترون بالرقص والغناء في تجمع داخل غرفة مغلقة بدون كمامات وبدون احترام للتباعد الاجتماعي الذي دأبت وزارة الصحة، منذ بداية الجائحة، توصي بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية تفاديا لانتشار الجائحة.

ويأتي هذا الاحتفال رغم قرار “منع احتفالات رأس السنة الميلادية لهذا العام”، حيث شهدت المدينة الحمراء، حسب بلاغ للسلطات المحلية بالمدينة، قبل أسبوع، استنفارا أمنيا كبيرا، وانتشارا موسعا لمختلف الأجهزة الأمنية؛ وذلك لضمان منع جميع الاحتفالات في إطار الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها البلاد عقب تفشي فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن العناصر الأمنية بالمدينة الحمراء تلقت تعليمات صارمة برفع درجة اليقظة والحذر ليلة رأس السنة، وتشديد إجراءات المراقبة، لمنع جميع الاحتفالات، وتطبيق إجراءات حظر التنقل الليلي الذي أقرته الحكومة قبل أيام بمراكش على غرار مدن المملكة.

و أعطت ولاية أمن مراكش تعليماتها من أجل تشديد المراقبة بعدد من النقط السوداء؛ حيث شرعت عناصر فرق الدراجين في الانتشار بها، والقيام بجولات في نفوذ ترابها، من أجل إيقاف المخالفين لإجراءات الإغلاق وحظر التنقل الليلي.

كما عمدت المصالح الأمنية بمراكش إلى نشر تعزيزات أمنية أمام الفنادق والمؤسسات العمومية والبعثات الأجنبية والسفارات لمراقبة مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية، كما تشهد السدود الأمنية بمداخل ومخارج المدينة، إجراءات أمنية مشددة وصارمة تعمل على مراقبة العربات، وتفتيش السيارات المشتبه فيها.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى