غير مصنف

مركز مغربي للدراسات يشيد بالخطوات التي اتخذتها الدولة من أجل الدفاع عن الوطن

مركز مغربي للدراسات يشيد بالخطوات التي اتخذتها الدولة من أجل الدفاع عن حوزة الوطن

أشاد المركز المغربي للدراسات والأبحاث الاستراتيجية بكافة الخطوات التي اتخذتها الدولة من أجل الدفاع عن حوزة الوطن وحماية أمنه واستقراره.

وجدد المركز في بيان عقب الزيارة التي قام بها لمدينة الداخلة وللمعبر الحدودي للكركرات مؤخرا، دعمه اللامشروط للإجراءات والمبادرات والخطوات الأمنية والعسكرية التي اتخذتها البلاد، والتي أنهت الأعمال العدائية بالمعبر الحدودي، من خلال تثبيت حزام أمني لتيسير عملية تدفق السلع والبضائع والأفراد وانسياب حركة المسافرين وعودة الأمور إلى وضعها الطبيعي عبر الشريط الحدودي الرابط بين المملكة والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأكد مواصلة كافة أشكال الدعم للقوات المسلحة الملكية تحت قيادة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، في كل ما تراه مناسبا من اختيارات وإجراءات وتدابير عسكرية للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

وأطلق المركز خلال زيارته لجهة الداخلة وادي الذهب على رأس وفد من الخبراء الأكاديميين والمثقفين، الدورة الأولى من مبادرة “خيمة للمواطنة و التفكير” تحت شعار “الكركرات 2020″، شكلت مناسبة لفتح نقاشات حول مواضيع تهم أهل الصحراء المغربية عامة، وساكنة مدينة الداخلة بصفة خاصة، في إطار تعبئة جميع الموارد البشرية لمواصلة كافة أشكال الترافع الديبلوماسي والسياسي والقانوني والتاريخي على قضية الوحدة الترابية.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى