غير مصنف

العثماني : هناك جهات مدفوعة الأجر ولوبيات معادية لمصالح المغرب داخليا وخارجيا

العثماني يعترف للبرلمانيين : هناك جهات مدفوعة الأجر ولوبيات معادية لمصالح المغرب داخليا وخارجيا

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، وجود حملات ممنهجة للتشكيك في مختلف المنجزات التي حققها المغرب فيما يخص الوحدة الترابية للمملكة، وهي حملات تغذيها لوبيات وجهات معادية للمغرب ومدفوعة الثمن الأجر داخليا وخارجيا.

وجاء رد العثماني، تعقيبا على تدخلات مختلف الفرق البرلمانية، الذين أكدوا بضرورة التصدي لموجات التشويش ولأعداء المغرب داخليا وخارجيا، خاصة الذين يستغلون بعض المظاهر للتشكيك في المنجزات التي يحققها المغرب، خاصة على مستوى تكريس مغربية الصحراء، وتحقيق مكاسب دبلوماسية لإنهاء الملف المفتعل.

وأضاف العثماني، “هناك أحيانا بعض المغاربة، وبعض الصحافيين وبعض السياسيين، يقعون ضحية الأخبار الزائفة التي تروج، وأحيانا صور وفيديوهات وتشكيك في هذه المنجزات خاصة الإنجاز الأخير الذي حققه المغرب فيما يخص الصحراء المغربية، لأنها قضية وجود وليس فقط أمتار وحدود ولكنها قضية وجود”.

وأضاف العثماني بأن الأقاليم الجنوبية الثلاثة تشكل حوالي 42 في المائة من مساحة المملكة، كما أن جهتي الداخلة والعيون تمثلان 36 في المائة من مساحة المملكة، مشيرا بأن موقف المغرب من قضية فلسطين سيبقى ثابتا، مؤكدا بأن قضية الصحراء المغربية هي في نفس مرتبة الصحراء المغربية.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى