غير مصنف

العثماني: الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء محطة فاصلة في سلسلة انتصارات

حل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين بمجلس النواب، للدفاع عن حصيلة عمل حكومته في المجال الدبلوماسي بما يخدم القضية الوطنية.

وقال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اليوم الاثنين بمجلس النواب :”أشعر بسعادة غامرة للإجابة على المحور المهم المرتبط بالحصيلة الدبلوماسية للمملكة في القضية الوطنية وآفاق حل نزاع الصحراء”.

وأضاف العثماني خلال جلسة الدفاع عن حصيلة حكومته في المجال الديبلوماسي، أن “القضية الوطنية ستظل محط إجماع وطني ونقطة التحام وإجماع لكل القوى الوطنية الحية دفاعا عن المصالح ومقدسات البلاد وسيادتها ووحدتها الوطنية”، مشيرا إلى أن “معركة القضية الوطنية هي معركة وطنية تحررية بامتياز ضحت في سبيلها الأجيال قبل الاستقلال وبعده، مشددا على أن الاعلان الرئاسي الأمريكي بمغربية الصحراء محطة فاصلة في سلسلة الانتصارات الدبلوماسية التي حققها المغرب وسط التفاعل الدولي مع مقترح الحكم الذاتي.

وأبرز العثماني أن الدبلوماسية المغربية حققت “انتصارات متتالية وإنجازات تؤكد حيوية الدبلوماسية المغربية وقدرتها على التأقلم مع المتغيرات معبئة جميع إمكاناتها للدفاع عن القضية الوطنية في كل المحافل”، مشيدا بقطاع وزيره ناصر بوريطة بالقول “أشيد بوزارة الشؤون الخارجية وجهود كافة مسؤولي وأطر الدبلوماسية المغربية التي تشتغل بجد”.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى