الجهةالحزبالسكالالمغربشوف تيفي

احتقان بالبيجيدي..تجميد عضويات واستقالات بين القادة يتقدمهم “عبد الصمد السكال”

علمت “شوف تيفي” بأن رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الأزمي الإدريسي، طالب سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب، بعقد اجتماع طارئ للأمانة العامة للحزب خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضاف مصدر من إدارة الحزب، أنه تم إعلان حالة استنفار بين قادة الحزب، بعد توصل مكتب المجلس الوطني بعدد من الاستقالات الوازنة في صفوف برلمان الحزب، حيث شدد المصدر ذاته، على أن قياديين بالحزب قدموا استقالتهم، وأن آخرين أعلنوا تجميد انشطتهم وعضويتهم في الحزب.

وأوضح المصدر ذاته، بأن جميع محاولات ثني عبد الصمد السكال على تقديم استقالته من المجلس الوطني وتجميد عضويته بالحزب، باءت بالفشل رغم تدخل عبد الإله بنكيران زعيم الحزب السابق، حيث لازال السكال الذي يرأس مجلس جهة الرباط القنيطرة، متمسكا باستقالته، إلى حدود اللحظات.

وأشار المصدر ذاته، الى وجود العديد من طلبات تجميد العضوية في الحزب وهياكله التنظيمية، مشيرا بأن ظروف الحزب صعبة داخليا، حيث يوجد انقسام كبير بين مؤيدي عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني وآخرين يرفضون ذلك، خاصة وأن السكال كان ضمن الوفد الذي استقبل الوفد الأمريكي الإسرائيلي الذي زار المغرب مؤخرا.

واختتم المصدر حديثه، بالتأكيد أن تحركات رئيس المجلس الوطني، تؤكد تعدد طلبات الاستقالة من المجلس الوطني، وكذا تجميد العضوية في هذه الظروف الصعبة التي يمر منها التنظيم ذي المرجعية الإسلامية.

 

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى