غير مصنف

بايدن يزور المغرب بعد اسرائيل وبريطانيا وكندا

من المرتقب أن يزور الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن خلال الأيام القليلة المقبلة المملكة المغربية.

وتعد الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي الجديد للملكة المغربية، هي أول زيارة يقوم بها لدولة عربية إسلامية، ورابع زيارة عالميا.

وتأتي زيارة بايدن للمغرب بعد الإعلان عن عزم بايدن زيارة كل من إسرائيل وبريطانيا وكندا.

وسبق لـ”جو بادين”، أن زار المغرب سنة 2014، للمشاركة في أشغال الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال التي أقيمت بمراكش، بصفته نائباً للرئيس الأمربكي باراك أوباما آنذاك.

ومن بين الجمل القوية التي أدلى بها جو بادين حينها في حق المغرب، هي تلك التي عبر فيها عن المكانة الكبيرة التي يحظى بها في قلوب الأمريكيين، بحكم أنه أول بلد في العالم يعترف بتأسيس الولايات المتحدة الأمريكية قبل237 سنة، في عام 1777.

واستحضر بادين خلال كلمته، قصة مواطن أمريكي قدم إلى المغرب من أجل تدريس اللغة الإنجليزية، قبل أن يُغرم بالمملكة المغربية ويقرر الاستقرار هنا.

وقال جو بايدن: “الذي يجهله الكثير أن المغرب له مكانة خاصة في قلوب الأمريكين…المغرب هو أول دولة في العالم تعترف بتأسيس الولايات المتحدة الأمريكية قبل 237 سنة، في عام 1777″، مسترسلاً بشكره المغاربة والمغرب قائلاً: “جئنا هنا لنقول لكم شكراً”.

وختم بايدن كلمته بالتعبير عن عشق الأمريكيين للمغرب بقوله: “لقد عشقنا بلدكم …ولدينا عدد من الأصدقاء هنا”، وهي الكلمات التي لاقت تفاعلاً قوياً من لدن الحاضرين بالمؤتمر بعدما تعالت تصفيقاتهم داخل القاعة حينها.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى