الاتحاد الاوروبياللقاحالمغربشوف تيفي

أوروبا تطلق حملة تلقيح موحدة ضد كورونا يوم غد الأحد

بدأ الاتحاد الأوروبي تسلم أولى جرعات لقاح كوفيد-19 عشية بدء حملات التطعيم، في وقت أُجبرت دول عدة في التكتل على فرض تدابير إغلاق جراء ظهور سلالة جديدة من كورونا تواصل تفشيها من بريطانيا ويعتقد أنها معدية أكثر.

وستنطلق يوم غد الأحد، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس بريس، اليوم السبت، المراحل الأولى من حملات التطعيم في جميع دول الاتحاد، مشيرة إلى أن بعض الدول الأوروبية تترقب العودة إلى تطبيق القيود الصارمة مع انتهاء عيد الميلاد خصوصا مع ظهور سلالة جديدة من الفيروس تواصل تفشيها من بريطانيا ويعتقد أنها معدية أكثر.

وأودى الوباء بحياة أكثر من 1,7 مليون شخص ولا يزال يتفشى في معظم أنحاء العالم، لكن إطلاق حملات التطعيم مؤخرا عزز الآمال بأن تخف وطأة كوفيد في العام 2021.

وفي حين وصول أولى جرعات لقاح “فايزر-بايونتيك” إلى باريس اليوم السبت، أكدت وزارة الصحة الفرنسية في وقت متأخر من يوم الجمعة اكتشاف أول إصابة في البلاد بسلالة الفيروس الجديدة لدى مواطن عاد من بريطانيا.

وسجلت عدة دول إصابات بالسلالة الجديدة، ما يثير قلق الهيئات الصحية التي تعاني أساسا من الضغط، بينما تترقب بعض الدول الأوروبية العودة إلى تطبيق القيود الصارمة بعد عيد الميلاد.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى