البرلمانالحكومةالصندوقالوزراءشوف تيفي

استرجاع البرلمانيين والوزراء لمساهماتهم يفوت على صندوق كورونا 9 ملايير سنتيم

يبدو أن الأيام المقبلة ستكشف عن الكثير من المعطيات التي كانت مخفية عن المواطنين فيما يخص نظام صندوق معاشات البرلمانيين، وكذا نتائج القانون الأخير لمجلس النواب، الذي يقر بتصفيته.

مصدر مطلع، أكد في حديث مع “شوف تيفي” بأن مجلس النواب لم يمنح درهما واحدا لصندوق معاشات البرلمانيين برسم قانون المالية للسنة المقبلة، مؤكدا بأن مجلس النواب كان يضخ حوالي مليار ونصف سنتيم سنويا كمساهمة منه، أي “15 مليون درهم تقريبا”، مضيفا بأن المجلس يساهم في صندوق معاشات البرلمانيين بـ 3 آلاف درهم شهريا عن كل نائب، وهو نفس المبلغ الذي يساهم به كل نائب وبالضبط “2990 درهما شهريا”.

وقال المصدر ذاته، بأن آخر المعطيات تفيد بأن بعض الوزراء السابقين، استفادوا من الصندوق وتجاوزوا المبالغ التي ساهموا بها فيه، موضحا بأن النقاش السابق، اقترح تحويل الأموال المكدسة بالصندوق المفلس لثلاث سنوات متتالية، إلى صندوق كوفيد 19، لكن سعي البعض للاستفادة فوت على الصندوق 9 مليارات سنتيم.

هذا، وعاد نقاش منع الوزراء السابقين من الاستفادة من المدخرات الموجودة في الصندوق، حيث يرى النواب البرلمانيون الحاليون والسابقون، بأن استفادة الوزراء السابقين بكونهم برلمانيين، غير أخلاقي، لأنهم بستفيدون شهريا من تقاعد الصندوق الخاص بالوزراء.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى