البرلمانية ابتسام العزاويتنجح في طي ملفشوف تيفيمعاشات البرلمانيين

ابتسام العزاوي تنجح في طي ملف معاشات البرلمانيين

أكدت ابتسام العزاوي، أن ملف معاشات البرلمانيين، تم التوقيع عليه بالإجماع بإلغاء معاشات البرلمانيين كما تم ذلك دون معارضة. مضيفة أنه حدث تشريعي مهم، شهده البرلمان المغربي، بعد التصويت بالإجماع على مقترح قانون يلغي معاشات البرلمانيين.

وأوضحت في هذا الصدد: “بعد إجماع كافة مكونات المجلس على مبدأ الإلغاء، وبعد مسار طويل من النقاشات، خلصنا خلال جلسة يوم الاثنين الماضي في لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، إلى مناقشة والتصويت على مقترح قانون قدمناه بشكل جماعي يشمل كافة الفرق والمجموعات البرلمانية لكي يكون مكسبا جماعيا و أن يتم التصويت عليه جماعيا بمجلس النواب، واليوم تم طي هذا الملف بشكل نهائي ، وأتمنى أن يحدو مجلس المستشارين نفس الإجماع والتصويت بإلغاء معاشات المستشارين البرلمانيين”.

و أضافت العزاوي في تصريح لـ” شوف تيفي”، أنه ‘لحسن الحظ لم يعد هناك رافضون لإلغاء معاشات البرلمانيين، ومن العبث ومن العار أن يصدر صوت مخالف لهذا الصوت ولهذا التوجه، لأن الأمر غير أخلاقي على الإطلاق ويعارض قناعة جماعية للبرلمانيين”.

وكان مجلس النواب استبق هذه الخطوة بعدم تخصيص ميزانيته السنوية أي اعتمادات مالية، إذ تضمنت خانة تقاعد أعضاء مجلس النواب كلمة “للتذكرة”، وهي التي تستعمل في الخانات التي لا تحمل مخصصات مالية، في حين بلغت تعويضات النواب 174 مليونا و420 ألف درهم، أي ما يعادل 17.42 مليار سنتيم.

 

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى