غير مصنف

البرلمانيون يحتجون لتهرب الحكومة من مناقشة اللقاح ضد كورونا

اعتذرت وزارة حقوق الإنسان والعلاقة مع البرلمان نيابة عن الحكومة، في رسالة لرئاسة مجلس النواب، بعدم استعدادها للحضور إلى مجلس النواب اليوم الإثنين 14 دجنبر 2020، للتفاعل مع أسئلة النواب في إطار تناول الكلمة وفق المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وعبر البرلمانيون عن أسفهم لتكرار الحكومة غيابها وتجاهلها لدعوات الفرق البرلمانية، في إطار تناول الكلمة، حيث اعتذرت الحكومة عن التفاعل مع المواضيع التي اقترحتها الفرق البرلمانية، وهما موضوعان هامان يتعلقان بتشغيل الدكاترة المعطلين، وكذا الحملة الوطنية للتلقيح.

نورالدين مضيان رئيس الفريق النيابي لحزب الاستقلال، اقترح على البرلمانيين مقاطعة المجلس ورفع الجلسة إلى حين استعداد الحكومة للحضور ويحضر بعدها البرلمانيون، داعيا إلى إعادة الاعتبار إلى المؤسسة البرلمانية، وهي الخطوة التي لاقت تفاعلا مع فرق أخرى، فيما طالب فريق العدالة والتنمية، بمناقشة الموضوع في اجتماع مكتب مجلس النواب، وإرسال رسالة احتجاجية إلى رئاسة الحكومة.

أما رئيس فريق حزب الاتحاد الاشتراكي، فقد تأسف هو الآخر عن غياب وزير الصحة العمومية، وعدم حضوره لمجلس النواب، لتقديم المعطيات وشرح الحملة الوطنية للتلقيح، في حين تأسفت نائبة أخرى عن غياب الحكومة لمناقشة ملف الدكاترة المعطلين، وهو ما يعني عدم إعطاء الأهمية للتشغيل في عهد الحكومة الحالية.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى