الرباطالمغربشوف تيفيمجلس هيئةمحاماةنقابة

نقابة المحامين بالرباط تصدم “زيان” وتمنعه من الترشح لانتخابات مجلسها

أعلنت هيئة نقابة المحامين بمدينة الرباط، رفضها لطلب “النقيب” محمد زيان الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الهيئة.

وأوضح محمد بركو نقيب هيئة المحامين بالرباط في مراسلة موجهة لزيان، أول أمس الخميس، اطلعت عليها “شوف تيفي” : “أتشرف بأن أوافيكم بنسخة من مقرر مجلس هيئة المحامين بالرباط الصادر بتاريخ 9-12- 2020، بعدم الاستجابة لطلبكم الرامي إلى الترشيح لانتخابات أعضاء مجلس الهيئة”.

وأضاف المقرر بأنه “سبق لمجلس هيئة المحامين، في اجتماعه المنعقد بتاريخ 17 نونبر الماضي، أن أصدر مقررا بتحديد أسماء المحامين الذين لهم حق الترشح لمنصب النقيب ولعضوية المجلس، ونشر لائحة بذلك تضمنت كافة الأسماء، والتي لم يكن ضمنها الأستاذ النقيب محمد زيان”.

وزادت الوثيقة: “وحيث أنه بناء على مقتضيات المادة 89 من قانون مهنة المحاماة، في فقرتها الثانية والثالثة، فإنها نصت على الإجراءات التي يستوجب على كل معني اتباعها في حال عدم إدراج اسمه ضمن لائحة من لهم حق الترشح، وهي الإجراءات التي لم يتبعها الأستاذ النقيب محمد زيان، بغض النظر عن ما نصت عنه المادة 86 من قانون المهنة والتي تعد سببا كذلك لعدم الاستجابة للطلب”.

وخلص نقيب المحامين بالرباط، إلى أنه “قرر مجلس الهيئة بأغلبية أعضائه الحاضرين عدم الاستجابة للطلب لتعارضه والفقرة 3 من المادة 86، والمادة 89 من قانون مهنة المحاماة 08-28”.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى