غير مصنف

في عز كورونا…ارتفاع ثمن حليب الأطفال بالصيدليات

بدون سابق إنذار، وفي عز جائحة كورونا وتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية الصعبة، ارتفعت أثمنة حليب الأطفال في الصيدليات وسط شكوى المواطنين ومعاناتهم.

مصدر مطلع، شدد في حديث مع “شوف تيفي” بأن العديد من أنواع الحليب الخاصة بالرضع، شهدت ارتفاعا ملموسا في أثمنتها بالصيدليات، مشيرا بأن الأسعار ارتفعت من المنبع وليس فقط بالصيدليات التي تقوم بالبيع احتراما لهامش الربح المنصوص عليه.

وأضاف المصدر ذاته، بأن المسؤولية تتحملها الوزارة الوصية على القطاع، مضيفا بأن الظروف الحالية الناتجة عن فيروس كورنا فيد-19، تستدعي تخفيض أثمنة جميع المواد خاصة الطبية منها، وليس العكس.

وفي ذات السياق، وجه البرلماني عبد الله بوانو، سؤالا لوزير الصحة في الموضوع، مشيرا بأن المواطن المغربي، يشتكي من غلاء الأسعار في كثير من المواد الحيوية والتي يحتاجها في حياته اليومية، كحليب الأطفال الذي عرف ارتفاعا في سعر بيعه لدى الصيدليات.

وأضاف البرلماني، بأن الخطوة ستضرب القدرة الشرائية عند المغاربة متسائلا عن الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذها الوزارة لتخفيض ثمن حليب الأطفال، وكذا التدابير المتخذة لحماية المواطن المغربي من غلاء الأسعار لبعض الأدوية؟.

 

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى