غير مصنف

الشركة المركزية لإعادة التأمين تحصل على تصنيف جيد في الصلابة المالية

أكدت الوكالة الدولية للتصنيف الائتماني المتخصصة في قطاع التأمين ( AM Best)، أول أمس بلندن، تصنيفها للشركة المركزية لإعادة التأمين بمنحها تنقيط ++ B (جيد) عن الصلابة المالية وتنقيط BBB عن التصنيف الائتماني الطويل الأجل.

وذكرت الشركة المركزية لإعادة التأمين في بلاغ صحفي أمس الجمعة، أنه بعد تأكيد تصنيفها AAA (السلم المحلي) من طرف وكالة فيتش في يونيو 2020، جاء دور أم باست لتجديد تصنيفها رغم الأزمة الناتجة عن جائحة كوفيد-19.

وأضافت أن أم باست تعتبر أن التنقيط الذي حصلت عليه الشركة المركزية لإعادة التأمين يعكس قوة حصيلتها المالية السنوية، والتي وصفتها وكالة التصنيف الدولية بالصلبة، إضافة إلى قوة أدائها العملي ونموذجها التجاري المحايد وتدبيرها الناجع لمخاطر المقاولة.

وترتكز صلابة النتائج المالية للشركة المركزية لإعادة التأمين على رسملة مقومة حسب المخاطر (Capitalisation ajustée au risque) التي بلغت أقوى مستوياتها في أواخر سنة 2019، كما تم قياسها من خلال معدل كفاية رأس المال لوكالة باست (BCAR – Best’s Capital Adequacy Ratio) والمدعوم بأرباح الاستثمارات التي لم تنجز.

ورغم صعوبة ظروف السوق، واصلت الشركة المركزية لإعادة التأمين تحصيل نتائج ميدانية متينة خلال السنوات الأخيرة وتحقيق مردود تقني قوي وعائد جيد على الاستثمار. فخلال الخمس سنوات الأخيرة (2015-2019)، بلغت المردودية المتوسطة للرساميل الذاتية التي سجلتها الشركة المركزية لإعادة التأمين نسبة مستقرة تقدر بـ %12.9.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى