المغربجائحة كوروناجائزةشوف تيفينوبل

جائحة كورونا تمنع احتفالات تسليم جائزة نوبل وتمنحها للفائزين العشرة في بيوتهم

كشفت الأكاديمية السويدية، تسليمها جوائز نوبل لـ 10 علماء، حيث منعت جائحة كورونا إقامة الاحتفالات والمراسم الرسمية العام الحالي في السويد والنرويج لمنح جائزة نوبل والاكتفاء بتسليم الجوائز إلى أصحابها في بلدانهم وإقامة حفل مصغر، والتي كان أخرهم العالم تشارلزرايس الحائز على جائزة الطب لعام 2020.

وكتبت الأكاديمية السويدية، عبر حسابها بموقع تويتر:”تم تسليم ميداليتنا العاشرة إلى صاحبها… وحصل تشارلز رايس الحائز على جائزة الطب لعام 2020 على جائزة نوبل في مقر القنصل العام السويدي في نيويورك، فيما حاز رايس على جائزة الطب لاكتشافه فيروس التهاب الكبد الوبائي سي”.

وأضافت الأكاديمية في صفحتها بموقع تويتر:”مرحبًا بك في عائلة جائزة نوبل، هارفي ألتر حصل ألتر على جائزة نوبل في المعهد الوطني للصحة (NIH) في مدينة بيثيسدا بالولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب حصوله على جائزته ، قام أيضًا بتعليق صورته على الحائط” .

وكان فوز البريطاني مايكل هيوتون، والأمريكيين هارفي ألتر وتشارلز رايس بجائزة نوبل للطب لعام 2020، وذلك لدورهم في كشف فيروس الكبد الوبائي “سي”.

وسلمت الأكاديمية السويدية أول أمس الخميس جوائزها إلى كل من بول ميلجروم وروبرت ويلسون الفائزين في مجال الاقتصاد، وعالم الفلك راينهارد جينزل، والعالمة الامريكية جينيفر دودنا، التي حصلت على جائزة نوبل في الكيمياء بالشراكة مع الفرنسية إيمانويل شاربنتييه.

وأضافت الأكاديمية السويدية، أنها سملت عالم الفلك راينهارد جينزل جائزة نوبل، وقالت:” الآن إلى ميونيخ حيث حصل راينهارد جينزل على ميدالية وشهادة جائزة نوبل هذا المساء”.

ومنحت الأكاديمية السويدية جائزة نوبل إلى عالمة الكيمياء جينيفر دودنا والتى قالت:” ألقِ نظرة على ميدالية جينيفر دودنا بجائزة نوبل.. تلقت دودنا جائزة نوبل أمس في منزلها بمدينة بيركلي بولاية كاليفورنيا بأمريكا”.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى