غير مصنف

الصحراء المغربية: البوليساريو تهاجم أمريكا لتخفيف الاحتقان بالمخيمات

هاجمت جبهة البوليساريو، الموقف التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية، بعد الاعتراف بمغربية الصحراء، حيث عادت الجبهة الانفصالية إلى التنديد بالقرار، مطالبة الاتحاد الإفريقي والمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته.

وأوردت المواقع المقربة من الجبهة الانفصالية، عبر بيان طويل عريض، ينطلق بخطاب المظلومية ودغدغة عواطف المنظمات الدولية، وينتهي بالتنديد والاستنكار بخطوة أقوى دولة في العالم، وصاحبة القلم في مجلس الأمن الدولي.

المتتبعون للأوضاع بالمخيمات التي تسيطر عليها ميليشيات الجبهة الانفصالية، يشيرون بكون خطوة الاعتراف بمغربية الصحراء، ضاعفت الضغوط على القيادة الحالية للجبهة، التي كانت تحلم بحكم الصحراء بتوصية وإشراف من جنرالات الجزائر.

ويرى المتتبعون بأن الأوضاع بالمخيمات، قد تنفجر في أي لحظة، خاصة وأن الأطروحة الانفصالية التي يتداولها قادة الجبهة منذ سبعينيات القرن الماضي، بدأت تتحطم بوقائع ملموسة وستنكشف خيوط اللعبة وأهدافها التي رسمت منذ الحرب الباردة.

وأوضح المتتبعون بأن قادة البوليساريو والمتحكمين فيهم بالجيش الجزائري، سيدفعون ثمن إنشاء وتسليح ميليشيات البوليساريو، حيث لن ينتظر سكان المخيمات كثيرا، خاصة وأن الأوضاع وصلت درجات يصعب التنبؤ بنتائجها التي تراكمت عبر عقود من الزمن.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى