غير مصنف

مجانية التلقيح…مجلس النواب يعتز ببلاغ الديوان الملكي

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي برئاسة الحبيب المالكي، حيث خصص الاجتماع للجانب الرقابي والتشريعي وبرنامج عمل المجلس.

وفي بداية الاجتماع، اطلع مكتب المجلس على نص بلاغ الديوان الملكي الذي أصدر من خلاله الملك محمد السادس، تعليماته السامية للحكومة قصد اعتماد مجانية التلقيح ضد وباء كوفيد 19 لفائدة جميع المغاربة.

وأفاد بلاغ للمجلس، بأن رئيس وأعضاء المكتب عبروا خلال هذا الاجتماع عن بالغ التأثر والاعتزاز بالعناية الموصولة التي يوليها العاهل الكريم لأبناء شعبه الوفي ورعايته الكريمة بمختلف فئات المجتمع وارتباطه الكريم بانشغالاتهم وأحوالهم الصحية، وهو ما كرسته مواقفه وقراراته المطبوعة بالمشاعر القوية من ملك أحبه الله وأحبه شعبه.

وحسب البلاغ ذاته، فقد استحضر مكتب المجلس المسار الطويل منذ انطلاق جائحة الوباء وما كرسته بلادنا بمختلف شرائحها ومهنها وأسلاكها الإدارية والأمنية والعسكرية والطبية والتعليمية بقيادة الملك في مواجهة الوباء إنسانيا واقتصاديا واجتماعيا.

كما استحضر رئيس و أعضاء مكتب المجلس باعتزاز وفخر المكاسب الدبلوماسية التي عززت وقوت شعور الانتماء لهذا الوطن العزيز، هذا الشعور الذي قال في حقه العاهل الكريم بأن “أغلى إحساس في حياته هو اعتزازه بمغربيته”.

 

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى