التعليمالمبارياتالمغربالنساءشوف تيفي

النساء قادمون…هيمنة الإناث على مباريات التوظيف بأزيد من 80 في المائة

تمكن العنصر النسوي من الهيمنة على نتائج مباريات التوظيف الأخيرة التي جرت في قطاع التعليم، سواء المدرسين أو الأطر الإدارية، حيث تجاوزت النسبة 80 في المائة، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ مباريات التوظيف.

مصدر مطلع من الوزارة، شدد بأن النتائج المعلنة خلال الساعات الماضية، كشفت سيطرة الإناث على لوائح الناجحين في مباريات التعليم وكذا مباريات في قطاعات أخرى، مضيفا بأنه سبق للإناث أن تصدروا الناجحين في عدة مباريات وبتخصصات مختلفة، لكن تجاوز النسبة لـ 80 في المائة، أظهر علو كعب النساء المغربيات.

وأضاف المصدر ذاته، بأن النتائج الأخيرة المحققة في مباريات التوظيف في التعليم، ستمنح دفعة كبيرة للنساء بالمغرب، لاقتحام مجالات متعددة، مشيرا بأن المجتمع المغربي يعرف تغيرات جذرية، مضيفا بأن الإدارة المغربية، تتطور وتنفتح على جميع الفئات بعد تطبيق شروط الكفاءة والاستحقاق، عوض المعارف.

وفي ذات السياق، يواصل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مناقشة هيمنة النساء على النجاح في مباريات التوظيف الأخيرة، حيث أفادت فدوى الرجواني، الإطار التعليمي والعضوة بحزب الاتحاد الاشتراكي على حائطها بالفيسبوك” قد تبدو فكرة متخلفة ولكن هيمنة الإناث مؤخرا، على مدارس المهندسين وكليات الطب والصيدلة وقطاع الصحة والتعليم، بنسب تفوق 80% سيخلق خللا في طبيعة تركيبة الأسر كما تعودناها، وعليه فليستعد جيل من النساء للزواج برجال جالسين فالدار أو بمهن أقل دخلا أو/و قيمة اجتماعية وتعليما.. اللهم إذا سلكن طريقا أسهل واخترن عدم الزواج”.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى