المغرببوركينا فاصوخط غازشوف تيفينيجيرياواغادوغو

الضربة القاضية للبوليساريو من واغادوغو .. انطلاقة تشييد خط غاز المغرب نيجيريا

تتوالى الانتصارات والأهداف التي يسجلها المغرب في شباك البوليساريو وصانعتها الجزائر المترعة، حيث تلقوا ضربة في مقتل مرة أخرى قبل لحظات من مساء اليوم الخميس إثر انتهاء أشغال اجتماع لجنة الطاقة والمعادن بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا سيداو، وإعطاء انطلاقة تشييد خط الغاز المغرب نيجيريا.

وعلمت “شوف تيفي” أن “الاجتماع الذي تم عقده بواغادوغو عاصمة بوركينا فاصو، كان الهدف منه تدارس خط أنابيب غرب إفريقيا WAGPEP و ربطه بمشروغ خط غاز المغرب نيجيريا NMGP ، حيث أشّر بشكل رسمي على دراسة الجدوى و أعطى الانطلاق في تشييد خط المغرب نيجيريا”.

وأشار ذات المصدر أن هذا المشروع “سيسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للمجموعة من قبيل تنمية موارد الغاز في المنطقة” ، و بالموافقة على مشروع خط الغاز المغرب نيجيريا، فقد دق المغرب آخر مسمار في نزاع الصحراء المغربية المفتعل و أقبر مخططات الجزائر الوهمية.

وتأتي هذه الضربة الموجعة والتي كشفت على الميدان توغل المغرب في إفريقيا وقفزه على النزاعات المفتعلة الهامشية، التي تنم عن واقعية وبراغماتية عالية في التعامل مع الملفات الجيو استراتيجية، ساعات معدودة فقط بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بالسيادة المغربية الكاملة على الصحراء المغربية.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى