اتحادالمغربشوف تيفيصناعةضريبةورق

مديرية الضرائب و”فيفاج” يوقعان اتفاقية جديدة لتسوية الوضع الضريبي لمصنعي الورق‎

وقع اتحاد الصناعات الغابوية والفنون التصويرية وصناعات التغليف (FIFAGE) والمديرية العامة للضرائب اتفاقية جديدة تهدف إلى تسوية الوضع الضريبي لمصنعي ومحولي الورق والكرطون والتغليف.

وتمنح هذه الاتفاقية الموقعة حسب بلاغ للاتحاد، التي تندرج في إطار أحكام قانون المالية 70-19 لسنة 2020 وقانون المالية التعديلي ذي الصلة 35-20، الحق في إلغاء الغرامات والذعائر والرسوم الإضافية المنصوص عليها في المدونة العامة للضرائب، وكذلك الإعفاء من الرقابة الضريبية لكل من الضرائب والسنوات المالية التي يغطيها الإقرار التصحيحي.

وتتعلق التسوية بكل من الضريبة على الشركات والضريبة على الدخل والضريبة على القيمة المضافة للسنوات المالية 2016 و2017 و2018، وبحسب بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب فإن الانخراط في بنود هذه التسوية يبقى أمرا طوعيا، مضيفا أن المهنيين الراغبين في الانخراط في هذا الاتفاق يتعين عليهم ملء مطبوع نموذجي أعدته الإدارة المعنية والمضي قدما في الدفع التلقائي للرسوم التكميلية وذلك إلى غاية 15 دجنبر 2020.

ويستفيد الأعضاء في الاتحاد والجمعيات المنضوية تحته بحكم الواقع من مختلف بنود هذه الاتفاقية التي تم تكييفها وفقا لطبيعة عمل مختلف قطاعات الاتحاد.

وتهم هذه الاتفاقية الموقعة بين المديرية العامة للضرائب واتحاد الصناعات الغابوية والفنون التصويرية وصناعات التغليف وجمعية مصنعي الورق في المغرب والمجموعة المغربية لصناعات الطباعة، موزعي الورق ومصنعي ورق التغليف، وصناديق الورق المقوى والورق المحول والمستورد، ومصنعي الدعائم الورقية، والتجارية، ومواد التغليف وغيرهم.

وحسب ذات المصدر فبإمكان المعنيين الاتصال بالجمعية أو التكتل المهني الذي يمثل قطاعات نشاطهم للحصول على مزيد من المعلومات، بشأن هذه الاتفاقية التي ستسمح للشركات في القطاع بتسوية وضعها الضريبي.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى