البوليساريوالداخلةالطاقة الريحيةالمغربسولوناشوف تيفيمحاولة إيقاف

شركة منفذة لمشروع الطاقة الريحية بالداخلة: البوليساريو حاولو يشوشو علينا وفشلو

اتهم جون بليزر المدير التنفيذي لشركة “سولونا” الأمريكية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، الجبهة الوهمية، بقيادة حملات فاشلة ضد هذه الأخيرة وضد مشروع محطة الطاقة الريحية “هارماتان” الذي تشرف عليه بمدينة الداخلة، حاولت من خلالها، التشويش عليه، بغرض إيقافه.

وأكد بليزر في ندوة صحفية عبر تقنية الفيديو، يومه الأربعاء، أن فريق الشركة بذل جهودا حثيثة منذ ثلاث سنوات، من أجل إنجاز مشروع “هارماتان” الفريد من نوعه، والذي اعتبره تحديا مشتركا لـ”سولونا” والمملكة المغربية، بغرض تنمية جهاتها الجنوبية، حيث سيمكن من خلق أكثر من 400 منصب شغل لكفاءاتها، فضلا عن تخصيص الشركة الأمريكية لـ 1 في المائة من عوائدها للمنطقة.

واستحضر المدير التنفيذي لـ”سولونا”، خلال حديثه، جزءًا من الخطاب الملكي الأخير بمناسبة عيد المسيرة الخضراء، مشيرا أن الشركة عملت على تطوير مزرعة رياح بقدرة 900 ميغاوات على مساحة 10.000 هكتار في الداخلة، ومزرعة مشتركة لمراكز البيانات المعيارية، في ظل ما وفرته السلطات المغربية من شفافية كبيرة في خطة عمل المشروع.

يُذكر أن الغلاف المالي المخصص لإنشاء محطة إنتاج الطاقة الريحية “هارماتان” في الداخلة، والذي ستوجه الطاقة الكهربائية المنتجة منه، إلى الاستعمال الشخصي و تكنولوجيا تخزين المحتويات الرقمية على شبكة الإنترنت “بلوكشين”، قد يصل إلى 3 ملايير دولار، خلال خمس سنوات.

 

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى