غير مصنف

بنيعيش مستاءة من تصريحات تتهم المغرب بابتزاز إسبانيا

بنيعيش مستاءة من تصريحات تتهم المغرب بابتزاز إسبانيا: يتم الترويج لصورة مغلوطة عن بلدي رغم كل جهوده

 

نفت كريمة بنيعيش سفيرة المملكة المغربية بإسبانيا ما تدعيه بعض وسائل الإعلام حول اتهام المغرب بابتزاز إسبانيا في قضية الهجرة السرية، ما يكرس الصورة المغلوطة للبلد الانتهازي عنه.

وقالت بنيعيش في مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”: “هذا الأمر يزعجني كسفيرة لبلدي، لأن هذه التصريحات تعطي صورة غير واقعية للرأي العام عن بلدي، والبعض لا يعرف عن المغرب ما يكفي رغم أنه جار قريب من إسبانيا، فالمغرب بلد مسؤول يبذل جهودا جبارة على جميع المستويات”.

وبخصوص خرجات حزب بوديموس وتصريحات زعيمه بشأن المغرب، ردت السفيرة المغربية بأن “ذلك أمر إسباني داخلي”، مضيفة: “ودوري كسفيرة نكرس لتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة”.

وأكدت بنيعيش في التصريح نفسه، أن “العلاقات لا زالت مثمرة وجيدة، مثلما كانت عليه منذ عقود بفضل الجهود التي بذلتها الحكومة الاشتراكية والحزب الشعبي”، مشيرة إلى أن المغرب وإسبانيا بلغا مستوى مهما من النضج السياسي، ولاتوجد مشكلة مطلقا بين البلدين، وأي مشكلة تتم معالجتها عن طريق الحوار والتواصل.

أما فيما يتعلق بموضوع الهجرة السرية، قالت السفيرة المغربية إن المغرب بدوره أصبح بلدا مضيفا لهجرة قوية، ولا أحد يتحدث عن ذلك، رغم الضغوط القوية التي يعاني منها، معتبرة أن محاربة مافيات التهجير أمر صعب.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى