غير مصنف

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقدم توصية إضافية للجنة الخاصة بالنموذج التنموي

صادقت الجمعية العامة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، في دورتها العادية الثالثة، على توصية إضافية لمذكرة المجلس للجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

وأوضح بلاغ للمجلس أن الجمعية العامة صادقت، خلال دورتها العادية الثالثة التي عقدت عبر نظام التواصل عن بعد الجمعة الماضية طبقا لمقتضيات القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المؤسسة، على توصية إضافية لمذكرة المجلس ذات الصلة، باستحضار الذاكرة في التنمية، من خلال التأكيد على أهمية حفظ الذاكرة والنهوض بالتاريخ المغربي بكل روافده لبلورة نموذج تنموي جديد.

وكانت الجمعية العامة قد صادقت، في دورتها الثانية في مارس الماضي، على المذكرة التي قدمها المجلس للجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

ولفت المصدر ذاته إلى أنه فضلا عن هذه التوصية الإضافية، صادقت الجمعية العامة خلال هذه الدورة على مشروع الميزانية السنوية للمجلس برسم سنة 2021.

وتداولت الجمعية العامة في محاور مشروع التقرير السنوي حول حالة حقوق الإنسان لسنة 2020، حيث أكد الأعضاء في مداخلاتهم على الأهمية البالغة لهذا التقرير، اعتبارا للظروف التي فرضتها الأزمة الوبائية والآثار المترتبة عنها، التي يمكن أن تحد من التمتع الفعلي بكافة الحقوق والحريات.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى