الضريبةالمشروبات الكحوليةالمغربشوف تيفي

فرض رسوم إضافية على المشروبات الكحولية

من المقرر أن ترتفع أسعار المشروبات الكحولية، سواء الجعة أو النبيذ خلال سنة 2021. ويعزى هذا الارتفاع في الأسعار إلى الزيادة في الضريبة على الاستهلاك الداخلي، وإخضاع المشروبات الكحولية في نفس الوقت إلى الضريبة على القيمة المضافة.

وإذا كان قانون المالية 2021 يتوقع الزيادة في المداخيل بفعل الضريبة على الاستهلاك الداخلي على هذا النوع من المشروبات، وفقا لما ذكرته أسبوعية “شالنج” الاقتصادية، في عددها الأخير، فإنه يجب توقع أيضا نتائج أخرى غير منتظرة. وبالنسبة لقانون المالية 2021 المعدل من قبل الغرفة الأولى بالبرلمان، فإن الجعة الخالية من الكحول سيتم إخضاعها للضريبة على الاستهلاك الداخلي في حدود 600 درهم للهكتولتر أو6 دراهم لكل لتر.

كما سيتم فرض هذه الضريبة، تضيف الأسبوعية، على الجعة العادية (الكحولية) في حدود 1150 درهما لكل هكتولتر أو 11.50 درهما لكل لتر، في حين ستفرض الضريبة ذاتها على النبيذ في حدود 850 درهما لكل هكتولتر أو 8.50 درهما لكل لتر.

وأخيرا، فإن المشروبات الكحولية الأخرى و المشروبات الروحية التي تحتوي على جرعة عالية من الكحول ستخضع للضريبة على الاستهلاك الداخلي في حدود 18.000 درهما لكل هكتولتر أو 180 درهما لكل لتر.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى