غير مصنف

نقابة تعلن التصعيد وتقرر تنظيم اعتصام داخل مقر وزارة التربية الوطنية

دعت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى خوض اعتصام بمقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في العاصمة الرباط، بعد خوضها لإضراب وطني يومي 1 و2 دجنبر الجاري، وتنظيم مجموعة من الوقفات الاحتجاجية.

وأعلن المكتب الوطني للنقابة، في بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الجمعة 4 دجنبر، عن قرار “تنظيم اعتصام للمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، والمسؤولين النقابيين وطنيا، أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط يحدد تاريخ تنفيذه في الوقت المناسب”.

كما قرر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم “رفع شكاية لكل من منظمة العمل الدولية، والأممية للتربية، بخصوص التضييق على الحريات النقابية والاقتطاعات اللاقانونية من أجور المضربات والمضربين”.

وأعلنت النقابة في بلاغها “رفض مراسلة إعادة تنقيط المترشحين للترقية بالاختيار، بخصم النقط عن أيام الإضراب بكل الإمكانيات القانونية، بما فيها مقاضاة وزارة التربية الوطنية”.

في السياق ذاته، دعا المكتب الوطني للنقابة “كل ممثلي نساء ورجال التعليم في اللجن الثنائية المركزية، للتصدي بكل حزم ومسؤولية، لكل اللوائح التي تمت إعادة تنقيط المترشحين بها، بخصم نقط عن أيام الإضراب، وعدم التوقيع والموافقة على هذه اللوائح”.

وذكر بلاغ النقابة، أنه سيتم عقد “لقاء مع الكتاب الإقليميين للنقابة الوطنية للتعليم، لوضع الترتيبات اللازمة لإنجاح كل الأشكال النضالية الممكنة، بما فيها اعتصامات المسؤولين النقابيين على مستوى الأقاليم أمام المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية”.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى