غير مصنف

منظمة المدن والحكومات المحليةالمتحدة الإفريقية تعقد(دورة مكتبها التنفيذي الـ24)

أعلنت منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، أن المكتب التنفيذي والمجلس الإفريقي للمدن المتحدة والحكومات المحلية الإفريقية سيجتمعان في جلسات عادية عبر تقنية المناظرة المرئية، يوم الاثنين المقبل.

وأوضح المكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، في بلاغ اليوم الخميس، أنه سيعقد دورته الرابعة والعشرين صباحا، مضيفا أن هذه الدورة، التي سيفتتحها اللواء محمود شعراوي الوزير المصري للتنمية المحلية، ستنكب أساسا على المصادقة على ميزانية ومخطط عمل 2021 لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية.

وأضاف المصدر ذاته، أن المجلس الإفريقي سيجتمع بعد الظهر وسيتلقى ويقدم توجيهاته حول مقترح المخطط الاستراتيجي العشري 2021-2030 للمنظمة القارية للجماعات الترابية (GADDEPA 2.0).، مشيرا إلى أن المجلس سيناقش أيضا مشاركة أعضاء منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية في أنشطة اللجان ومجموعات العمل التابعة للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة.

وسيرأس الاجتماعين الدكتور محمد بودرا، عمدة مدينة الحسيمة، ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، ونائب رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، ورئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية.

يذكر أن المكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية هي الهيئة المسؤولة عن التوجيه السياسي للمنظمة. وهي تتألف من 16 عضوا، 15 عضوا يمثلون بالتساوي كل منطقة من المناطق الخمس في القارة (أي ثلاثة أعضاء لكل منطقة من المناطق الخمس)، ويضاف إليها رئيسة شبكة النساء المنتخبات المحلية بإفريقيا.

أما المجلس الإفريقي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، فهو الهيئة المسؤولة عن الإشراف السنوي على إدارة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية بين اجتماعات الجمعية العامة التي تعقد كل ثلاث سنوات في إطار مؤتمرات القمة للمدن الإفريقية. وتضم خمسة وأربعين (45) عضوا نشطا، أي تسعة (9) لكل منطقة فرعية إفريقية.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى