غير مصنف

التقدم والاشتراكية يتضامن مع المعارض الجزائري “كريم طابو”

عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عن تضامنه مع كريم طابو، المناضل التقدمي البارز في الجزائر الشقيقة، متطلعاً إلى أن يتم إيجاد مخرج حقوقي إيجابي لوضعيته، وذلك في إطار ما يتمناه حزب التقدم والاشتراكية للشعب الجزائري الشقيق من استقرار وتقدم.

ويأتي تضامن حزب التقدم والاشتراكية، تزامنا ومطالبة، النيابة العامة الجزائرية في مستهلّ محاكمة المعارض كريم طابو إنزال عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات بحقّ هذه الشخصية البارزة في الحراك الشعبي الذي انطلق في فبراير 2019، كما أعلنت محاميته، مشيرة إلى أن الحكم سيصدر في السابع من الشهر الجاري.

هذا، ووفق بلاغ صحفي، فقد عقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري، عن بُعد، يوم أمس الثلاثاء فاتح دجنبر 2020، حيث وقف عند التطور الإيجابي لقضية وحدتنا الترابية على إثر العملية السلمية الناجحة لبلادنا في معبر الكركرات بالصحراء المغربية، مشيدا بالدعم الدولي المتعاظم لهذه العملية وبالتأييد الواسع للحل السياسي القائم على مقترح الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية، بما يضمن السلام والأمن والتنمية والتعاون المثمر بمنطقتي المغرب الكبير والساحل والصحراء.

كما ثَــمّــنَ المكتب السياسي وفق المصدر ذاته، المجهودات الإيجابية التي تقوم بها بلادنا من أجل توفير الأجواء الملائمة أمام الإخوة الليبيين، للمضي قُــدُمًــا في تسوية ملف الأزمة الليبية، بهدف بناء دولة ليبية موحدة، ديموقراطية، حرة، مستقلة وذات سيادة.

من جانب آخر، أشاد المكتب السياسي بنص الرسالة الهامة التي وجها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إلى رئيس اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى