الرئيسية / أخبار وطنية / وزير النقل: من حق السائقين الذين لم يصلهم الدعم من طرف المستغلين تقديم شكاية
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
سيارات الاجرة بالبيضاء يتراجعون عن رفع أسعار التنقل

وزير النقل: من حق السائقين الذين لم يصلهم الدعم من طرف المستغلين تقديم شكاية

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

لا حديث هذه الأيام إلا عن ارتفاع أسعار المحروقات، والدعم الموجه لسيارات الأجرة، فضلا عن غضب السائقين واستنكار استثنائهم من الدعم، بالقول إنهم الأحق به، لأنهم هم من يستغلون السيارات ويكتوون بنار الأسعار، وفق تعبير عدد منهم.

وفي هذا السياق، قال محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، اليوم الاثنين 25 أبريل الجاري، الحكومة تدخلت للحد من آثار الزيادة في أسعار المحروقات على النقل، بتقديم دعم استثنائي شمل 145 ألف مركبة، بما مجموعه 80 في المئة من العربات المعنية، إضافة إلى اقتراح مبدأ المقايسة في العلاقة بين الناقل والشاحن.

ونفى الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أن يكون أصحاب المأذونيات قد استفادوا من أي دعم، مبرزا أن الدعم وجه لمستغلي السيارات وليس للسائقين، وذلك لكون المعلومات المتوفرة لدى وزارة الداخلية تهم هؤلاء المستغلين، ولا توجد معلومات حول السائقين.

وأوضح وزير النقل واللوجيستيك، أن الدعم أعطي لأصحاب سيارات الأجرة من أجل دعم المحروقات، وليس لأمر آخر، ومن حق السائقين الذين لم يصلهم دعم المحروقات من طرف المستغلين التوجه للعمال والقياد من أجل التشكي.

إلى ذلك، رفض المسؤول الحكومي، الكشف عن لائحة المستفيدين من الدعم، مشيرا إلى أن هناك ما ينبغي التستر عليه، ولكن بهدف احترام المعلومات الخاصة للناس، وحتى لا يقال للأطفال في المدرسة إن والدك يتوفر على حافلة أو سيارات أجرة.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.