الرئيسية / أخبار وطنية / هل تم إعفاء الكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي !
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
هل تم إعفاء الكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي !

هل تم إعفاء الكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي !

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ما تم تداوله مؤخرا بشأن نزع صلاحيات الكاتب العام للوزارة على خلفية تفجر عدد من قضايا سوء التسيير  وأخرى اخلاقية برحاب مؤسسات جامعية.

وقالت الوزارة في بلاغ تكذيبي إن هذا الخبر الذي تم تداوله لا أساس له من الصحة، مؤكدة أن الكاتب العام يمارس كامل الصلاحيات المخولة له بمقتضى النصوص القانونية الجاري بها العمل.

وأوضحت الوزارة أن القرار رقم 799.22 الصادر في 6 رجب 1443 (8 فبراير 2022)، الذي تم تداوله، يُعد إجراءً إداريا عاديا تم اتخاذه طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بها.

وأضافت أن الأمر يتعلق بمسطرة تفويض الإمضاء للمفتش العام بالنيابة قصد تمكينه من التوقيع والتأشير على جميع الوثائق المتعلقة بالمهام المنوطة به، لاسيما بخصوص تدبير مأموريات الموظفين التابعين له.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر هي وزارة مغربية مكلفة بإعداد وتنفيذ السياسات الحكومية المغربية في ميدان التعليم العالي والبحث والعلمي. تأسست الوزارة سنة 1995 وتناط بمهمة إعداد مخططات تنمية التعليم العالي الجامعي وتخطيط الأنشطة المتعلقة به وكذا دعم التعليم العالي والترخيص بفتح مؤسساته إضافة إلى إقرار البحث العلمي وتشجيع الدعم التقني للبحوث العلمية.

في سنة 2017 قامت الحكومة المغربية بدمج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر مع وزارة التربية الوطنية في وزارة واحدة وهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. غير أنه في 2021، تم إلغاء هذا الدمج في حكومة أخنوش.

شاهد أيضاً

قريبا.. افتتاح المرآب تحت الأرضي باب الحد بالرباط وهذه طاقته الاستعابية

قريبا.. افتتاح المرآب تحت الأرضي باب الحد بالرباط وهذه طاقته الاستعابية

26/05/2022-حفيظ الصادق على الساعة | 12:00 جانب من المرآب تحت الأرضي باب الحد بالرباط  © …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.