الرئيسية / أخبار وطنية / نقابة مخاريق تلغي تظاهرات عيد الشغل للسنة الثالثة على التوالي
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
نقابة مخاريق تلغي تظاهرات عيد الشغل للسنة الثالثة على التوالي

نقابة مخاريق تلغي تظاهرات عيد الشغل للسنة الثالثة على التوالي

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

للسنة الثالثة على التوالي، يقرر الاتحاد المغربي للشغل عدم تنظيم التظاهرات الحاشدة والاستعراضات خلال تخليد عيد الشغل الذي يصادف فاتح ماي من كل سنة.

ودعت المركزية النقابية الاتحادات الجهوية والمحلية والنقابات المهنية والجامعات الوطنية والتنظيمات الموازية إلى الإبقاء على جميع الأشكال ومظاهر الاحتفال والاحتجاج داخل جميع مقرات الاتحاد المغربي للشغل.

وترك الاتحاد  الصلاحية لكل اتحاد جهوي، أو محلي أو نقابة وطنية أو جامعة مهنية في ابتكار مبادرات وأشكال تراعي خصوصية الجهة أو القطاع.

وقال الاتحاد المغربي للشغل إن قراره جاء نتيجة تزامن فاتح ماي هذه السنة مع مجريات طقوس عيد الفطر من سفر وزيارات الأقارب والأحباب، وفق لغة المصدر.

وأضاف المصدر أن الاتحاد قرر إلغاء التظاهرات استحضارا للخطر الوبائي بالرغم من الحالة المستقرة نسبيا في الآونة الأخيرة، مما يستلزم المزيد من الحذر ومراعاة التدابير الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة مناضلاته ومناضليه.

وقالت الأمانة الوطنية للاتحاد إنه ترسيخا لتقاليدها النقابية سيلقي الأمين العام خطابا بالمناسبة سيبث يوم فاتح ماي انطلاقا من الساعة 12 زوالا عبر الصفحة الرسمية للاتحاد المغربي للشغل وعلى وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

الاتحاد المغربي للشغل (UMT) هو مركز نقابي مغربي مستقل تأسس بتاريخ 20 مارس 1955 قبل استقلال المغرب. منذ ديسمبر 2010 كان الأمين العام للاتحاد هو ميلودي موخاريق الذي حل خلفا للمؤسس التاريخي المحجوب بن الصديق الذي توفي في 17 سبتمبر 2010.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.