الرئيسية / أخبار وطنية / ممرضو المملكة يهدّدون بإضراب وطني
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
ممرضو المملكة يهدّدون بإضراب وطني

ممرضو المملكة يهدّدون بإضراب وطني

  جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

يستعد الممرضون لتنظيم وقفات احتجاجية إقليمية ومحلية خلال أيام شهر رمضان، مع تنفيذ احتجاجات ليلية بكل المرافق الصحية المنتشرة عبر ربوع المملكة.

وقالت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، إن هذه الاحتجاجات ستستمر أربعة أيام ابتداء من 19 أبريل الجاري، بينما الوقفات الليلية ستنظم ما بين 25 و28 أبريل الجاري بكل مستشفيات المملكة.

كما أعلنت ، عزمها خوض إضراب وطني ثان في حال استمرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في إغلاق أبواب الحوار.

ويطالب الممرضون بإحداث الهيئة الوطنية ومصنف الأعمال، بالإضافة إلى التعويض عن الأخطار المهنية والاستجابة للفئات المتضررة، وتحصين المكتسبات من داخل منظومة قانون الوظيفة العمومية الصحية.

هذا التصعيد الجديد للمرضين، يأتي في وقت أعلن فيه التنسيق النقابي بقطاع الصحة، الأربعاء، أن الوزارة بصدد تفعيل وتنزيل مضامين اتفاق 24 فبراير الماضي بين الحكومة والنقابات الصحية، من خلال تعديل المراسيم المتعلقة بها وذلك بتنسيق مع وزارة المالية والأمانة العامة للحكومة.

وذكر التنسيق النقابي في بيان مشترك، أن النقاش والتفاوض حول النقاط المطلبية الأخرى المتعلقة بالوظيفة في قطاع الصحة سوف يستأنف قريبا.

ممرضو المملكة يهدّدون بإضراب وطني ممرضو المملكة يهدّدون بإضراب وطني

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية هي الوزارة المغربية المكلفة بتنفيذ السياسات الحكومية المتعلقة بصحة المواطنين وقد تأسست في 7 دجنبر سنة 1955 خلال تأسيس أول حكومة مغربية بعد الاستقلال.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.