الرئيسية / أخبار وطنية / مصرع مغربي في هجوم روسي على أوكرانيا.. تفاصيل حصرية
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
مصرع مغربي في هجوم روسي على أوكرانيا.. تفاصيل حصرية

مصرع مغربي في هجوم روسي على أوكرانيا.. تفاصيل حصرية

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

أعلن مصطفى جبري المدير الجهوي السابق لوزارة الشباب والثقافة والتواصل– قطاع التواصل جهة سوس ماسة، عن مقتل ابنه مساء أمس الأربعاء، في أوكرانيا.

مصدر مقرب من الضحية ،  قال أن أنس جبري لقي حتفه في قصف من طرف الجيش الروسي استهدف حافلة خاصة بنقل اللاجئين بمدينة أوديسا”.

وأشار إلى أن “أنس كان رفقة عائلته وأمه لاجئين في مخيمات مالديفيا، وأنهم قرروا العودة إلى مدينتهم لقضاء بعض الأغراض الشخصية الخاصة بهم، وبعد قضائها وأثناء عودتهم من جديد إلى مخيمات مالديفيا سقط صاروخ مصدره الجيش الروسي على حافلة خاصة بالرجال كان من بين ركابها أنس جبري”.

فيما أكد المصدر أن “عائلته والتي تضم أمه وأخته من والدته، كانوا في حافلة خاصة بالنساء سبقتهم بمئات الأمتار، كتب لها القدر واللطيف أن حافلة النساء وركابها لم تصب بأي مكروه”.

وكشف المصدر أن “الضحية أنس يبلغ من العمر 23 سنة مزداد ومقيم في أوكرانيا وأمه أوكرانية، ويتابع دراسته في إحدى جامعات مدينة أوديسا، وأنه زار المغرب في عدة مناسبات ويمضي شهور هنا، كما أنه قضى في إحدى زياراته شهر رمضان بمدينة أكادير وصام مع والده وعائلته رمضان كله”.

في ذات السياق، علقت الحكومة على ما أثير حول اعتقال طالبٍ مغربي من طرف الجيش الروسي وهو يُقاتل إلى جانب الجيش الأوكراني، ومقتل طالب نجل مسؤول مغربي إثر إصابته في قصف في مدينة أوديسا الأوكرانية.

وقال الـوزيرُ المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن الحكومة لم تتوصل إلى حدود اليوم بأي إخبار من أي جهة كانت حول ما يتعلق باعتقال طالب مغربي يُقاتل إلى جانب الجيش الأوكراني أو مقتل آخر جراء إصابته في قصف حربي.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.