الرئيسية / أخبار وطنية / مشاورات سياسية بين المغرب والسعودية تنطلق غدا الثلاثاء
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
مشاورات سياسية بين المغرب والسعودية تنطلق غدا الثلاثاء
مشاورات سياسية بين المغرب والسعودية تنطلق غدا الثلاثاء

مشاورات سياسية بين المغرب والسعودية تنطلق غدا الثلاثاء

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

تنطلق غدا الثلاثاء في الرياض، بالمملكة العربية السعودية، النسخة الأولى من المشاورات السياسية السعودية المغربية، والتي ستبحث، على مدى يومين، عددا من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وحسب سفارة المغرب في الرياض، فإن هذه المشاورات السياسية، التي سيمثل المغرب في اجتماعاتها مدراء بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ستبحث أيضا التحضير للجنة المشتركة المغربية السعودية التي ستعقد في يونيو القادم في المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن المغرب والسعودية كانا قد اتفقا على تأسيس المشاورات السياسية بين البلدين في عام 2007، والتي ستعقد غدا أولى دورتها.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

السعودية هي دولة عربية، وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. يحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن وتحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مملكة البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي، ومن الجنوب تحدها اليمن، وسلطنة عُمان من الجنوب الشرقي، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب.

تتمتع السعودية بوضع سياسي واقتصادي مستقر في العموم واقتصادها نفطي إذ إنها تمتلك ثاني أكبر احتياطي للبترول وسادس احتياطي غاز، وأكبر مصدر نفط خام في العالم والذي يشكل قرابة 90% من الصادرات، وتحتل المملكة المرتبة التاسعة عشر من بين أكبر اقتصادات العالم وتُعتبر السعودية من القوى المؤثرة سِيَاسِيًّا وَاقْتِصَادِيًّا في العالم، لمكانتها الإسلامية وثروتها الاقتصادية وتحكمها بأسعار النفط وإمداداته العالمية ووجودها الإعلامي الكبير المتمثل في عدد من القنوات الفضائية والصحف المطبوعة.

شاهد أيضاً

إفريقيا تختزن تنوعا ثقافيا وتراثيا غنيا

إفريقيا تختزن تنوعا ثقافيا وتراثيا غنيا

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أمس الأربعاء بالرباط، أن إفريقيا، مهد الإنسانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.