الرئيسية / أخبار وطنية / عبدالمجيد تبون: موقف إسبانيا غير أخلاقي لكن سنواصل دعمها بالغاز
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
تبون: “غير مقبول أخلاقيا وتاريخيا” موقف إسبانيا الداعم للحكم الذاتي في الصحراء

عبدالمجيد تبون: موقف إسبانيا غير أخلاقي لكن سنواصل دعمها بالغاز

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون خلال وقت متأخر، السبت، إن ما قام به رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، “غير مقبول أخلاقيا وتاريخيا”، في إشارة لدعم مقترح الحكم الذاتي الذي طرحته الرباط قبل سنوات كحل للنزاع في ملف الصحراء المغربية.

وتابع تبون في مقابلة له مع وسائل إعلام محلية بثها التلفزيون الرسمي، أن “أسبانيا يجب أن لا تنسى أن مسؤوليتها التاريخية ما زالت قائمة في الصحراء، بالنظر لكونها هي القوة المستعمرة سابقا للمنطقة”.

وأضاف عبد المجيد تبون أن “الجزائر ورغم الخلاف الدبلوماسي مع مدريد، تطمئن “إسبانيا والشعب الإسباني أن الجزائر لن تتخلى أبدا عن إمدادها بالغاز مهما كانت الظروف”.

وردا على سؤال بشأن عودة السفير الجزائري إلى مدريد بعد استدعائه على خلفية الأزمة الدبلوماسية، رد عبد المجيد تبون بالقول: “السفير الآن في وضع جيد في بلاده (الجزائر)”.

وكانت الجزائر، استدعت شهر مارس الماضي سفيرها لدى مدريد للتشاور، احتجاجا على ما اعتبرته “الانقلاب المفاجئ” في موقف الحكومة الإسبانية إزاء ملف الصحراء المغربية .

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

الغاز الطبيعي هو أحد مصادر الطاقة البديلة عن النفط من المحروقات عالية الكفاءة قليلة الكلفة قليلة الانبعاثات الملوثة للبيئة. الغاز الطبيعي مورد طاقة أوليّة مهمة للصناعة الكيماوية.

يستخرج الغاز الطبيعي من آبار شبيهة بآبار النفط. و يصنف الغاز الطبيعي إلى غاز مصاحب وغاز غير مصاحب. فإذا تواجد الغاز الطبيعي مع النفط في نفس الحقل سمي بالغاز المصاحب. وإذا كان الحقل يحتوي فقط على الغاز الطبيعي دون النفط سمي بالغاز غير المصاحب.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.