الرئيسية / أخبار وطنية / رجل الأعمال عثمان بنجلون يعتزم بيع ممتلكاته و السبب…
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg

رجل الأعمال عثمان بنجلون يعتزم بيع ممتلكاته و السبب…

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

قالت مصادر إعلامية، أن الملياردير عثمان بنجلون، قرر بيع مشاريعه في مراكش، بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية. 

وأشارت صحيفة “الأسبوع الصحفي”، إلى أن بنجلون قرر بيع فندق ومركب تجاري يقع في منطقة جليز بالمدينة الحمراء.

وتابعت  أن رجل الأعمال المعروف يريد التخلص من بعض المشاريع بسبب الظروف الاقتصادية وانخراطه في مشاريع واستثمارات أخرى كبيرة. كما أبرزت أن مكتبا أجنبيا يقوم بتسويق المشروعين قصد استقطاب رجال أعمال أوروبيين أو خليجيين لشراء الفندق والمركز التجاري.

رجل الأعمال عثمان بنجلون يعتزم بيع ممتلكاته و السبب...

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

عثمان بن جلون (مواليد 1931)، هو مصرفي، ورجل أعمال مغربي. هو رئيس المجموعة الاقتصادية فينانس كوم,[2] التي تراقب نحو 25% من سوق التأمين بالمغرب عبر الشركة الوطنية للتأمين والشركة الملكية للتأمين، اللتين اندمجتا تحت اسم الملكية الوطنية للتأمين، ومدير البنك المغربي للتجارة الخارجية، الذي يمثل نحو 16% من النشاط المصرفي بالمغرب، كما يرأس بنجلون منذ عام 1995 «المجموعة المهنية لبنوك المغرب».

مسيرته

بدأ بنجلون حياته العملية في التجارة رفقة أخيه عمر، الوكيل الحصري لشركة فولفو السويدية بالمغرب. وتوسعت أعمال الأخوان بنجلون لتشكل مجموعة صناعية عملاقة ومتنوعة الأنشطة.

في عام 2019، احتل عثمان بنجلون المرتبة الثانية في قائمة أغنى رجل في المغرب، والخامس عشر في إفريقيا وفقًا لمجلة فوربس، بثروة تقدر بأكثر من 1.3 مليار دولار

شراء الملكية للتأمين

وفي سنة 1989 بدأ بنجلون المشوار الذي سيقوده لإنشاء مجموعته المالية الخاصة بشراء حصص الورثة في «الشركة الملكية للتأمين». ورغم أن هذه الأخيرة لم تكن شركة كبيرة، إلا أنها تكتسي أهمية رمزية وتاريخية بالنسبة للقطاع المالي المغربي، فتأسيسها يعود إلى مرحلة النضال الوطني من أجل استقلال المغرب، إذ تم تأسيسها سنة 1949 من طرف مجموعة من المنتسبين للحركة الوطنية كان يحدوهم الطموح لوضع اللبنات الأولى لاقتصاد المغرب المستقل. وشكل إطلاق اسم «الملكية» على الشركة في ذلك الوقت تحديا للسلطات الاستعمارية اعتبارا لدور الملك محمد الخامس في قيادة معركة التحرير الوطني.

شاهد أيضاً

كل ما تريد معرفته عن فيروس "جدري القرود"

كل ما تريد معرفته عن فيروس “جدري القرود”

يعتبر جدري القرود مرض فيروسي حيواني المنشأ، يظهر بشكل رئيسي في المناطق النائية وسط وغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.