الرئيسية / أخبار وطنية / حكيمي بطلا للدوري الفرنسي رفقة باريس سان جيرمان
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
حكيمي بطلا للدوري الفرنسي رفقة باريس سان جيرمان

حكيمي بطلا للدوري الفرنسي رفقة باريس سان جيرمان

على الرغم من الغيابات الوازنة لفريق باريس سان جيرمان أبرزهم ميسي ونيمار ، أقفل باريس سان جيرمان حاجز انتظار لقب البطولة الفرنسية الى نهاية الموسم ،

وتوج مبكرا قبل نهاية البطولة بخمس دورات ، وجاء هذا التتويج بعد الفوز البين بميدان اونجي بهدفي مبابي وراموس في الشوط الاول .

وكما توقعنا ، قدم أشرف حكيمي مباراة في مستوى الارادة الهجومية التي كان يبحث عنها للانطلاق مستغلا غياب ميسي ونيمار ،

وهو من كان وراء تمريرة هدف مبابي في الدقيقة28 من الشوط الاول ،فضلا عن تنشيطه للرواق بأريحية ممتازة .

هذا في الوقت ذاته ،كان الدولي سفيان بوفال قد غطى مساحة هجومية محضة فقط ل 14 دقيقة هدد فيها مرمى نافاس في الدقيقة 8 قبل أن يغادر المباراة على وقع الاصابة في أوتار الركبة ،

فيما شكل اوناحي وزنا كبيرا في خط البناء الامامي لايصال الكرات الى محمد علي شو ، لينتهي الشوط الاول على ايقاع الفوز الباريسي .

وبنفس السيطرة ،واصل الفريق الباريسي احتضانه للهجوم الى غاية الدقيقة 77 عندما ضاعف ماركينيوس الهدف الثالث ويسهل مأمورية المدرب بوكتينو في حسم اللقب.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم (بالفرنسيةParis Saint-Germain Football Club)‏‏ هو نادي كرة قدم فرنسي تأسّس في 12 أغسطس 1970م بعد دمج كل من نادي باريس الذي تأسّس في عام 1969م، ونادي استاد سان جيرمانوا الذي تأسّس في عام 1904م، يقع مقره في مدينة باريس الفرنسيّة. كانت بداية تأسيس النادي أوائل سبعينيّات القرن العشرين نتاج رغبة لسد ثغرة عدم وجود فريق من المستوى العالي يُمثّل العاصمة الفرنسيّة،ووصل الفريق للدوري الممتاز بعد 4 أعوام من تأسيسه.

ورغم حداثة سنّه مقارنة بمنافسيه إلا أنه يُعدّ أكثر الأندية الفرنسية حصدًا للألقاب عبر التاريخ بأكثر من ثلاثين بطولة محليًّا وقاريًّا وصوله إلى دوري الأبطال في عام 2020. ومحليًّا فاز باريس ببطولة الدوري الفرنسي الدرجة الأولى 9 مرات، الدوري الفرنسي الدرجة الثانية مرة واحدة، وبكأس فرنسا 14 مرة، وببطولة كأس الأبطال الفرنسي 10 مرات، وببطولة كأس الرابطة الفرنسية 9 مرات. بينما، فاز على الصعيد الدولي بكل من كأس الكؤوس الأوروبية وكأس إنترتوتو مرة واحدة. ويعتبر أحد أنجح الأندية الفرنسيّة وواحد من ثلاث فرق فرنسيّة فقط استطاعت الفوز بألقاب أوروبيّة، مع كُلٍ من نادي مرسيليا وأولمبيك ليون.

شاهد أيضاً

بالصور: تفاصيل إيقاف مرتكبي الشغب الكروي بمحيط ملعب طنجة

بالصور: تفاصيل إيقاف مرتكبي الشغب الكروي بمحيط ملعب طنجة

26/05/2022-مراسل Le360 من جهة طنجة: السعيد قدري على الساعة | 13:04 أسفرت العمليات الأمنية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.