الرئيسية / أخبار وطنية / بنكيران ينعي في وفاة وزير بحكومته السابقة
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg

بنكيران ينعي في وفاة وزير بحكومته السابقة

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

حضر عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية جنازة لحسن السكوري، الوزير الأسبق للشباب والرياضة، معربا عن حزنه لوفاة الفقيد، قائلا إنه شخص “لن يعوض وفقدانه خسارة لوطنه ولحزبه”.

وعاد بنكيران، ليكشف تفاصيل استوزار الراحل السكوري في حكومته في حديثه إلى وسائل الإعلام، كاشفا أن محمد العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، اقترح عليه اسم السكوري  حينما كان رئيسا للحكومة، بالإضافة إلى أسماء أخرى من أجل تعويض منصب محمد أوزين.

وأوضح بنكيران أنه اختار السكوري لتقلد منصب وزير الشباب والرياضة في ذلك الوقت لما علم عنه من استقامة وتمتعه بأخلاق حميدة، وقال إن السكوري حاول النهوض بقطاعه على قدر استطاعته، في ظروف غير سهلة، لافتا إلى أنه كان يجهل مرض الفقيد.

وتوفي اليوم الثلاثاء، لحسن السكوري، الوزير الأسبق للشباب والرياضة، عن عمر يناهز  60 سنة.

الراحل خريج المدرسة الوطنية للإدارة العمومية، وحاصل على شهادة الدراسات العليا (DES) في القانون العام شعبة العلوم السياسية، تابع تكوين المكونين بالمعهد الوطني للأطر الإدارية بفرنسا.

وتقلد سكوري عدة مناصب عليا في مختلف الوزارات، خاصة كمدير للموارد البشرية والشؤون الإدارية بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وقنصل عام للمملكة المغربية برين بفرنسا، ورئيس ديوان محند العنصر على مستوى وزارتي التعمير وإعداد التراب الوطني والشباب والرياضة، ومستشار بديوانه في وزارة الداخلية.

على المستوى السياسي، شارك في العديد من الدراسات داخل أنظمة حزب الحركة الشعبية، كما أشرف على إعداد وتقديم اقتراحات الحركة الشعبية حول الجهوية المتقدمة.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

شاهد أيضاً

رئيس مجلس وزراء قطر يستقبل حموشي

رئيس مجلس وزراء قطر يستقبل حموشي

استقبل رئيس مجلس وزراء قطر الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، المديرالعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.