الرئيسية / أخبار وطنية / إنطلاق أولى الرحلات البحرية بين “المغرب” وإسبانيا” (وثيقة)
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
بعد توقف طويل..انطلاق أولى الرحلات البحرية بين "المغرب" وإسبانيا" (وثيقة)

إنطلاق أولى الرحلات البحرية بين “المغرب” وإسبانيا” (وثيقة)

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

بعد عودة الدفئ للعلاقات المغربية الإسبانية، التي اتسمت طوال الشهور الماضية بحالة من التوتر الشديد، أعلنت إدارة ميناء “الجزيرة الخضراء” اليوم الاثنين، وبشكل رسمي، عن عودة حركة الملاحة البحرية بين البلدين.

وارتباطا بالموضوع، أكدت إدارة الميناء المذكور أن الرحلات البحرية  بالنسبة لـ”الراجلين” بين ميناءي “طنجة المتوسط” و”الجزيرة الخضراء” وميناءي “طنجة المدينة” و”طريفة”، ستنطلق بداية من يوم غد الثلاثاء 12 أبريل الجاري، على تستأنف الرحلات الخاصة بـ”السيارات” انطلاقا من الموانئ المذكورة بداية من الـ 18 من الشهر نفسه.

ولمزيد من المعلومات حول كل التفاصيل المتعلقة بمواعيد الرحلات، دعت إدارة ميناء الجزيرة الخضراء إلى تواصل معها عبر أرقامها الخاصة ومواقعها الرسمية.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

إنطلاق أولى الرحلات البحرية بين “المغرب” وإسبانيا” (وثيقة) إنطلاق أولى الرحلات البحرية بين “المغرب” وإسبانيا” (وثيقة)

إسبانيا (بالإسبانيةEspaña)‏، رسمياً مملكة إسبانيا (بالإسبانيةReino de España)‏ هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية[ملاحظة 2] يحد برها الرئيسي من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق. يحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الأطلسي والبرتغال.

تضم الأراضي الإسبانية أيضاً جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي قبالة الساحل الأفريقي واثنتين من مدن الحكم الذاتي في شمال أفريقيا هما سبتة ومليلية. علاوة على ذلك، تقع بلدية ييفيا الإسبانية كمكتنف داخل الأراضي الفرنسية. تبلغ مساحتها 504.030 كم² وبذلك تكون ثاني أكبر بلد من حيث المساحة في أوروبا الغربية والاتحاد الأوروبي بعد فرنسا.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.